شعبة الأجهزة المنزلية: توصيات المؤتمر الاقتصادي تعيد الروح للصناعة من جديد 

 المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة المنزلية باتحاد الصناعات المصرية
المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة المنزلية باتحاد الصناعات المصرية

أشاد المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة المنزلية باتحاد الصناعات المصرية، بما أسفر عنه المؤتمر الاقتصادي الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي واختتم فعالياته اليوم الثلاثاء من توصيات تدعم الاقتصاد المصري والصناعة بشكلٍ عام.

وأضاف المهندس حسن مبروك، أن أزمة فتح الاعتمادات المستندية التي أرقت القطاع الصناعي طوال الفترة الماضية وأدت إلى توقف بعض خطوط الإنتاج نتيجة لعدم لتأخر استيراد مستلزمات الإنتاج والصناعة أم الإعلان بالمؤتمر عن حلها خلال شهرين حتى تعود عجلة الصناعة إلى نموها من جديد.

وأشار إلى أهمية توطين الصناعة المحلية والاعتماد على توفير مستلزمات الإنتاج من خلال السوق المحلية عن طريق حزمة من التسهيلات الحكومية سيكون له انعكاس كبير على نمو الصناعة.
وأضاف، إن دعم ملف الصادرات وسرعة رد الأعباء التصديرية وتنشيط مكاتب التمثيل التجاري بالخارج وإقامة المعارض الخارجية كل هذه الأشياء طالبنا بها كثيرا طول الفترة الماضية وأعلنت الحكومة خلال المؤتمر الاقتصادي عن تنفيذ كل هذه الرؤى دعما للصادرات ورفع نسب الصادرات التي نحتاجها حاليا لتوفير العملة الصعبة.

ودعا إلى ضرورة تشكيل لجنة متابعة دورية لقرارات المؤتمر الاقتصادي وإشراك القطاع الخاص مع الحكومة في القرارات التي تهم الصناعة مؤكدا توصيات المؤتمر الاقتصادي أعادت الروح للصناعة من جديد.

اقرأ أيضا شعبة الأجهزة المنزلية: المؤتمر الاقتصادي له دور في نمو الصناعة المحلية