تعليم الشرقية: إعداد برامج لتقوية الطلاب الضعفاء للارتقاء بمستواهم التعليمي

جولة وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية لمتابعة انتظام سير الدراسة
جولة وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية لمتابعة انتظام سير الدراسة

قام المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، بمتابعة انتظام سير الدراسة بمدرسة عمر بن الخطاب للتعليم الأساسي.


وتفقد قاعات رياض الأطفال واطمئن على ممارسة الأنشطة بداخلها ثم تفقد فصول المرحلتين الإبتدائية والإعدادية والمعامل والقاعات والمكتبة  واطمئن على انتظام الدارسة والعمل بها.


وتأكد وكيل أول الوزارة، من استلام الطلاب والطالبات للكتب الدراسية وممارسة الأنشطة الرياضية داخل المدرسة .


وشدد محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول الوزارة، على ضرورة وضع برامج علاجية للطلاب الضعاف في القراءة والكتابة والرياضيات واللغة الإنجليزية وتكليف معلمي هذه المواد بالتنفيذ تحت إشراف التوجيه المختص لكل مادة واختبار بعض التلاميذ في مهارات القراءة والكتابة .


وأكد محمد فؤاد الرشيدي، وكيل أول الوزارة، على ضرورة تطبيق اليوم الرياضي والثقافي والفني، والذي يتم تنفيذة بالتناوب، خاصًة أن القيادة السياسية مهتمة باكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم، حيث تم التوجيه بتشكيل لجنة لاكتشاف الموهوبين بين طلاب المدارس .


وأعطى توجيهات بتحديد موعد مناسب لاستقبال أولياء الأمور الذين لديهم شكاوى ويعلن ذلك في طابور الصباح وفي لوحة الإعلانات بالمدرسة حتى ينقله الطلاب لأولياء أمورهم.

وأكد على جميع مديري المدارس بمطالبة الموجهين المتابعين للمدرسة بدخول الفصول الدراسية ومتابعة أعضاء هيئة التدريس وقياس مستوى الطلاب ورفع تقرير بمستوى الطلاب ومتابعة الحصص والتأكد من تنفيذ خطة المنهج  المقرر والعمل على استخدام السبورات الذكية باستمرار ومتابعة صيانتها .


وشدد وكيل أول الوزارة، على مديري ووكلاء المدرسة بالإشراف اليومي للتأكد من مغادرة جميع الطلاب للمدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي كذلك العاملين بالمدرسة.


اقرأ أيضا | إحالة العاملين الغير ملتزمين بالتربية والتعليم بالشرقية للتحقيق