بمشاركة خبير ألمانى.. يوم علمى بمركز الكبد والجهاز الهضمي في الدقهلية

"حركية الجهاز الهضمى" في يوم علمى بمركز الكبد والجهاز الهضمي بدماص بمشاركة خبير ألمانى
"حركية الجهاز الهضمى" في يوم علمى بمركز الكبد والجهاز الهضمي بدماص بمشاركة خبير ألمانى

 

نظم مركز الكبد والجهاز الهضمى بدماص مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية اليوم الثلاثاء، يوم علمى تحت رعاية الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس الأمانة والدكتورة أمانى الزينى مدير إدارة التدريب بالأمانة وتنظيم الدكتور عبدالغني عاطف بدران مدير المركز.
جاء ذلك بحضور عدد كبير من الأطباء والأساتذة من مختلف أنحاء محافظة الدقهلية و الجامعات المصرية المختلفه ومن بينهم  الدكتورة سهام سيف أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بكلية طب جامعة المنصورة والدكتورة أسماء جميل مدرس واستشارى الكبد والجهاز الهضمى بجامعة المنصورة والدكتور عمر المتولى مدرس واستشارى أمراض الكبد والجهاز الهضمى بجامعة المنصورة وبالتنسيق مع جامعة هامبورج بألمانيا.
 دارت خلال اليوم العلمي مناقشات وحوار حول مجموعة من المحاضرات شملت الحديث عن الجديد فى تشخيص وعلاج حركية الجهاز الهضمى كما ألقى السيد نيلز اندرسون من جامعة هامبورج بألمانيا محاضر عبر برنامج زوم عن استخدامات مناظير الجهاز الهضمى المختلفة.
كما تحدث الدكتور عبد الغنى عن دور المركز والخدمات التى يقدمها ومنها قسطرة القلب والأشعة المقطعية و الأجهزة الحديثة الموجودة بالمركز.
كما شمل اليوم عدد من المحاضرات عن ارتجاع المرئ المقاوم للعلاج و الجديد فى قياس ضغط عضلة المرئ و ضعف عضلات المعدة المرتبط بمرضى السكر.
اقرأ أيضا | بدء استلام مشروع تطوير المناطق الغير مخططة بمدينة السنبلاوين بالدقهلية