محافظ أسوان يكلف نائبه بمتابعة مشروعات «حياة كريمة» في بكوم أمبو 

محافظ أسوان يكلف نائبه بمتابعة مشروعات الوزارة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بكوم أمبو 
محافظ أسوان يكلف نائبه بمتابعة مشروعات الوزارة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بكوم أمبو 

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، تكليفاته للإسراع بتنفيذ مشروعات وزارة التنمية المحلية المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى"حياة كريمة"، تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية. 

ومن ناحيته  تفقد نائب المحافظ أحمد شعبان بمرافقة شوقى مصطفى رئيس مركز ومدينة كوم أمبو مشروعات 2 سوق حضارى بقرية الكفور لتفريغ المدينة من العشوائيات والحد من ظاهرة الباعة الجائلين والإشغالات على مساحة 29 ألف م٢ ، بالإضافة إلى إنشاء عدد 2 مجمع مواقف سيرفيس إحداهما على مساحة 16 ألف م٢ والآخر بمساحة 12 ألف فدان سعة كل منهما 240 سيارة ميكروباص لتفريغ المدينة أيضاً من مواقف السيرفيس العشوائية، مع تحقيق أعلى معدل من إنسياب الحركة المرورية. 

وذلك تمهيداً لإعادة تخطيط شوارعها ومداخلها ومخارجها بالشكل الحضارى الذى يليق بها كأحد أهم المقاصد السياحية والمراكز التجارية والصناعية بالمحافظة. 

وفى هذا السياق أكد شوقى مصطفى، رئيس مدينة كوم أمبو، أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان فقد تم البدء فى تنفيذ مشروعات لإنشاء مواقف وسويقات بقرية الكفور المتاخمة للمدينة لشرق وغرب. 

وأشار إلى أن تكلفة الـ 4 مشروعات للأسواق والمواقف الجديدة تصل إلى 70 مليون جنيه منها قيام المحافظة بشراء الأراضى التي تم تخصيصها لهذه المشروعات بقيمة 23 مليون جنيه، بجانب 47 مليون جنيه تكلفة إنشائها. 

وأوضح رئيس مركز ومدينة كوم أمبو أن ذلك يتواكب مع إعطاء اللواء أشرف عطية مهلة اخيرة لسائقى السيرفيس بواقع 6 أشهر لإحلال وتجديد سيارات الميكروباص بسيارات الربع نقل ( الكبود ) لتخفيف المعاناة عن المواطنين بتوفير وسائل نقل حضارية، وأيضاً لإضفاء الشكل الجمالى للمدينة.

اقرا أيضا | محافظ أسوان: ضرورة استجابة الأهالي لسرعة تنفيذ مشروع الخط البديل لمحطة الكرور