برلماني: إشادة الرئيس الإيطالي بجهود «الطيب» دليل على رسالة الأزهر عالميًا

 الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

اعتبر النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب إشادة رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا بكلام فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في كلمته في الجلسة الافتتاحية في المؤتمر الدولي الذي انعقد في العاصمة الإيطالية روما، تحت عنوان "اللقاء الدولي .. صيحة السلام وحوار الأديان والثقافات" دليل قاطع على رسالة ودور الأزهر الشريف وإمامه الأكبر عالميًا.

وقال "شمس الدين" إن قول الرئيس الإيطالي بأن قناعة فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر هي أن السلام بين الشعوب هو ثمرة للسلام بين الأديان وأن الأخوة الدينية هي محرك الأخوة الإنسانية العالمية وتأكيده أن هذه الكلمات التي تكشف عن قناعات شيخ الأزهر وتمثل خطوات أساسية نحو الأمام. وأنه لا توجد حرب مقدسة أو دينية، فالأديان هي باعث للسلام وليس الحروب موجهاً التحية والتقدير للرئيس الايطالى على استشهاده فى كلمته بما أكد عليه فضيلة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

وقال "شمس الدين" إن الأزهر الشريف أصبح له دوره المهم إقليمياً وعربياً واسلامياً وعالمياً وأكبر دليل على ذلك الاهتمام الكبير من الرئيس الايطالي من أجل أن تنتهي النزاعات والحروب على مستوى العالم وأن تكون الأخوة الانسانية هى منهاج عمل لجميع دول العالم.

وكان الرئيس الإيطالي قال في كلمته: "إذا كانت الأديان، كما قال قداسة البابا فرانسيس "جزءا من الحل لأجل إقامة تعايش أكثر تناغما"، مع التأكيد على "قيمة الأخوة المقدسة"، فإن قيمة التضامن هي تلك التي ينبغي أن تلهم النظام العالمي.

 

اقرأ ايضا : النمر يشدد علي إزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بأشمون