مبـادرة لمواجهة الغلاء بـ«الخيط والإبرة»

ملابس الشتاء
ملابس الشتاء

نظرًا لارتفاع أسعار الملابس خصوصًا الشــــتوية، قــــــررت مجمـــــوعة من السـيدات على رأسهن مصممتا الكروشيه ناهــــد حمـــدي ورحــاب مخيمر، إطلاق مبادرة لمواجهة الغلاء من خلال إطلاق عــــدة هاشتاجـــات تستهدف تعليم النساء فن الكروشيه لتصميم مختلف قطع ملابس الشتاء لهن ولكل أفراد أسرهن.

وترى ناهــــد حمدي أن نساء كثيرات يمتلكن مهارة هذه الصناعة الذهبية التي تعلمنها مــــنذ الصـغـر فــي حــصـص الاقتصـــاد المــنزلي وليــس صـــعبًا إعادة تعلمها وإتقانها مجددًا وبمهارة عالية من خلال أنواع كثيرة من الخيوط في متناول الجميع، مشيرة إلى أنه يتم تعليم السيدات مهارات تنظيم الوقت ومراعاة الأولويات وتوفير المزيد من المال.

وفي سبيل تحقيق هذا الهدف، جرى إطلاق هاشتاج االبس من صنع إيدكب للتشجيع على ممارسة الأعمال اليدوية لتصنع النساء ملابسهن بأنفسهن، كما تم توجيه دعوة لتعليم الغير أو تنظيم دورات تدريبية مجانية كنوع من المساعدة المجتمعية وتحقيق أكبر استفادة ممكنة للسيدات.

وتم إطلاق هاشتاج آخر تحت اسم ااكتشف نفسكب بهدف توجـيه النسـاء إلى اكتشاف مــوهــبة موجودة بداخل كل واحدة لم تعلم عنها شيئًا من قـــبل، وأخــــيرا هـــاشتاج اباب النجار مش مخلعب للتأكيد على استطاعة الماهرات في الأشغال اليدوية تنفيذ العديد من قطع الملابس الشتوية والأكسسوارات لأسرهن بعــيدًا عـــن الأســعـار المبالغ فيها بالأسواق.

أقرأ أيضأ : الإحصاء: 9% ارتفاعا جديدا في أسعار الملابس والأحذية