تجنبي أخطاء المكياج.. كيف تظهرين أصغر سنا؟

ارشيفية
ارشيفية

تتغير اتجاهات المكياج دائمًا فالهدف الآن هو استخدام أقل قدر ممكن من المكياج، فكثير من الطرق تعتمد على عمرك وما سيظل جيدًا على الجلد.

وكشفت إحدى متخصصات المكياج عن أخطاء الجمال الشائعة التي ترى أن النساء ترتكبها، والتي تؤدي إلى ظهورهن بعمر أكبر، إذ تقول سارة فوج المتخصصة في المكياج الدائم، إن هناك أخطاء  تجعلك تبدو أكبر سناً.

مجلس الوزراء: لا صحة لتعطيل الدراسة غدًا تزامنًا مع كسوف الشمس

وأوضحت أن الحاجبين كانا الجاني الرئيسي في أخطاء الماكياج، وكان هناك الكثير من الأسباب وراء ذلك، لعل أولها أن الحواجب غير المهذبة خاصةً إذا كانت متناثرة في الشعر تجعلك تتقدمين في العمر.

وأضافت: وبالمثل، فإن زيادة استهلاك منتجات المكياج قد يؤدي إلى تقدمك في السن أيضًا، قائلة: "إذا كنت تحبين مظهرا محددا  فتجنبي إضافة أي لون إلى نهاية حاجبك لأن تمديد الذيل بشكل مفرط يمكن أن يوجه وجهك لأسفل ويؤدي إلى تقدمك في السن بشكل ملحوظ".

ونقلت صحيفة ذا صن عن فوج قولها: "لذلك، إذا كان اللون البني المتناثر والحواجب المليئة بالحيوية تجعلك تبدو أكبر سنًا ، فما الذي يمكنك فعله لتبدو أكثر شبابًا؟"

ولفتت إلى ضرورة وضع المكياج في نهاية ذيل الحاجب ثم شق طريقك إلى الداخل لتجنب زيادة إطالة الذيل.

وأضافت: "القيام بذلك يمكن أن يساعدك في العمل مع الشكل الطبيعي لحاجبك، والحفاظ على مظهره رقيقًا ويساعدك على تجنب وضع الكثير من المنتجات.. يجب أيضًا تجنب إضافة الكثير من المكياج لبقية وجهك".

وأوضحت أن استخدام الكثير من المنتجات بشكل عام هو خطأ شائع يمكن أن يجعلك تتقدم في العمر سواء كان ذلك مع منتجات الحاجب أو كحل العيون أو كريم الأساس.

كما قدمت أداة المكياج تلميحًا ذكيًا لأحمر الخدود لإبعاد سنوات عن وجهك. وأوصت بإضافة القليل من أحمر الخدود إلى عظام وجنتيك لإضفاء تورد شبابي على البشرة.