رضا حجازي: تقديم حوافز للمستثمرين في مجال التعليم

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تعمل على الشراكة مع رجال الصناعة والمستثمرين والمجتمع المدني لرسم السياسات وآليات متابعتها وتقييمها.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي مصر 2022، أنه سيتم تقديم حوافز استثمارية للمستثمرين في مجال التعليم، بجانب تحديد متطلبات سوق العمل من الخريجين الشباب وطبيعة المهارات المطلوبة لسوق العمل وذلك من خلال التنسيق مع وزارتي القوى العاملة والصناعة التجارة الداخلية.

وقال الدكتور رضا حجازي،  أنه سوف يتم تقديم  خريطة عامة بمتطلبات الأماكن للمدارس في أنحاء جمهورية مصر العربية، بجانب العمل على حوكمة التعليم الخاص.

ويشهد المؤتمر الاقتصادي “مصر 2022” في ثاني أيامه، العديد من الجلسات والذى تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر، ويستمر 3 أيام بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى لمناقشة أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصرى بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين والمفكرين والخبراء المتخصصين.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالرد على الأسئلة التي أرسلها المحور الاقتصادي بـالحوار الوطني إلى مجلس الوزراء؛ لطرحها أمام المؤتمر الاقتصادي.

اقرأ ايضا :- وكيل «تعليم البحيرة» يوجه بتفعيل الأنشطة التربوية ومتابعة الحضور والغياب

ومن المقرر أن يتم خلال فعاليات اليوم الثاني، مناقشة عدد من الموضوعات الهامة والتي تتعلق بتمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال من خلال ثلاثة عشر جلسة نقاشية حيث تعقد الجلسة الأولى بعنوان "وثيقـة سياسة ملكية الدولة ودعم سياسات المنافسة. 

 

وانطلقت امس فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 بحضور الرئيس السيسي  الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة ويستمر 3 أيام بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى لمناقشة أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين والمفكرين والخبراء المتخصصين.