«الحجار والحلو وإيناس عز الدين» نجوم مهرجان الموسيقى العربية.. الليلة

علي الحجار
علي الحجار

يواصل مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته ال ٣١، تقديم فعالياته حيث يقام في الثامنة مساء اليوم الاثنين ٢٤ أكتوبر على مسرح النافورة حفلا بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور أحمد عاطف، يحييه الفنان على الحجار ويسبقه فاصلا للفنان محمد الحلو والمطربة إيناس عز الدين.


كما تتواصل جلسات المؤتمر العلمي المصاحب للمهرجان، إذ تُعقد فى العاشرة صباحاً على المسرح الصغير جلسة تناقش محور التجارب الإبداعية للمسرح الغنائي في البلاد العربية، بحضور كل من الدكتور الأب يوسف طنوس (لبنان) مقرراً، الدكتور نبيل الدراس (الأردن)، الدكتور فراس الطرابلسي (تونس)، الدكتورة نهيل سلوم (سوريا)، الدكتور كمال يوسف (السودان)، الدكتور حبيب ظاهر العباس (العراق). 


وانطلق الخميس الماضى افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في نسخته 31 بدار الأوبرا المصرية، بحضور كل من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وجيهان مرسى مديرة المهرجان، ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا، وأُهديت الدورة إلى روح الموسيقار على إسماعيل، تقديرًا لمشواره الغنائى الكبير المليء بالإنجازات.

وحصلت شبكة تليفزيون الحياة على حق الإذاعة الحصرية لحفلات لمهرجان الموسيقى العربية الـ31، والمُقام خلال الفترة من 20 أكتوبر إلى 3 نوفمبر، على مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية، بمشاركة نخبة من نجوم الفن.

وتقام حفلات مهرجان الموسيقى العربية على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة (النافورة، الصغير، معهد الموسيقى العربية، الجمهورية)، مسرح سيد درويش (أوبرا الاسكندرية) وأوبرا دمنهور.

اقرأ أيضاً|  فيلم Halloween Ends67 يحقق 67 مليون دولارًا عالميًا في 10 أيام