غرفة مواد البناء تشارك في «المعرض الدولي الأول للصناعة».. 29 أكتوبر

 أحمد عبد الحميد
أحمد عبد الحميد

أعلنت غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة أحمد عبد الحميد، مشاركتها في فعاليات «الملتقي والمعرض الدولي الأول للصناعة»، والذي ينطلق خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر الجاري تحت رعاية وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال أحمد عبد الحميد رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن قطاع مواد البناء سيمثل بقوة في الملتقى الدولي الأول للصناعة حيث يعد أحد أهم القطاعات الرئيسية في تحقيق استراتيجية الدولة لنمو الصناعة ودفعة كبيرة لزيادة الصادرات.

اقرا ايضا :عضو باتحاد الصناعات: الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات لم يعد اختياري

وأضاف "عبد الحميد"، أن الصناعة المصرية تشهد اهتمامًا كبيرًا ومتزايد للقيادة السياسية الرشيدة وفي توقيت هام وحساس لما تمثله الأزمة الاقتصادية العالمية من تحديات على مستوى الإنتاج وارتفاع الأسعار في العالم حيث تلعب الصناعة وخاصة صناعات مواد البناء دورًا محوريًا في تجاوز الدولة الأزمة الاقتصادية وضبط الأسواق وتوفير احتياجات المشروعات القومية والأسواق الخارجية.

ولفت إلى أن الغرفة عملت خلال السنوات الماضية على توعية الشركات بأهمية تطوير وتحديث صناعات مواد البناء للتوجه نحو مواد البناء المستدامة وخفض الانبعاثات الكربونية من خلال التعاون مع الجهات الحكومية والمعامل والبحوث المتخصصة فضلا عن دعم منظومة زيادة الصادرات بالتعاون مع صندوق دعم الصادرات وجهاز التمثيل التجاري المصري، والعمل على ملف تقنين أوضاع مصانع وورش شق الثعبان بما يسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية وتطور صناعات مواد البناء من التعاون الوثيق مع محافظة القاهرة.

جدير بالذكر أن صادرات قطاع مواد البناء ارتفعت خلال الفترة من يناير الى مايو 2022 لتسجل 3.2 مليار دولار مقارنة بنفس الفترة لعام 2021 والتي سجلت الصادرات فيها 2 مليار و345 مليون دولار بزيادة بنسبة 36% وذلك وفق بيانات المجلس التصديري لمواد البناء.