القنصل الصيني في الإسكندرية: ندعم مصر بقوة خلال قمة المناخ المقبلة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد يانغ يي، قنصل الصين في الإسكندرية، أن العلاقات المصرية الصينية شهدت تطورا ملحوظاً خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني شي جين بينغ.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده بالقنصلية الصينية في الإسكندرية، إن الصين ستدعم مصر بقوة خلال قمة المناخ المقبلة المقرر عقدها بمدينة شرم الشيخ.

اقرأ أيضا| ختام مسابقة كلايماثون الدولية بأسبوع المناخ بمكتبة الإسكندرية

وأشار إلى أنه من المقرر أن يشهد المؤتمر مشاركة رسمية من الصين وسيتم مناقشة كافة الإجراءات التي من شأنها تلافي حدة التغيرات المناخية خاصه على الدول النامية.

وكشف القنصل الصيني أن بلاده تعمل على الحد من الانبعاثات الكربونية متوقعا أن تصل نسبة الانبعاثات الكربونية إلي صفر بحلول عام 2060.

وتطرق "يانغ يي"، إلي العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر والصين مشيراً إلى أنهم يبحثون زيادة استيراد بعض المنتجات المصرية خاصة القطن والبرتقال.

وكشف القنصل الصيني أنه من المقرر عقد مؤتمرًا الشهر المقبل في الإسكندرية لبحث الاستثمار الصيني في الإسكندرية خاصة في مجال الطاقة الشمسية.

وأكد أن الصين تسعي إلي طرح مبادرات للعيش المشترك بين كل دول العالم وتتوقع أن تكون مصر شريك مهم لها في مثل هذه المبادرات خاصة أن العالم يمر باضطرابات كبيرة لم يشهدها العالم منذ 100 عام تتعلق بوباء كورونا والأحداث في أوكرانيا.