للجنس الناعم .. وصفات لـ«مقشر الجسم» بالعدس الأحمر للبشرة الناعمة

وصفات مقشر للجسم بالعدس الأحمر للبشرة الناعمة
وصفات مقشر للجسم بالعدس الأحمر للبشرة الناعمة

تعد وصفات مقشر الجسم بالعدس الأحمر لها فوائد عديدة للبشرة الناعمة، وتحتاج بشرة الجسم أيضًا إلى التدليل، لا يكفي سوى شريط الاستحمام وغسول الجسم للعناية ببشرتنا، فنحن بحاجة إلى شيء إضافي، ونحن نتحدث هنا عن تقشير الجسم، اليوم الإثنين، وجميع العلامات التجارية للعناية بالبشرة لديها مجموعة خاصة بها لتقشير الجسم، معبأة بشكل جميل في حوض فاخر بسعر مرتفع للغاية.

لكن الجمال لا يجب أن يكون مكلفًا دائمًا، ويمكنك الحصول على بشرة أحلامك فقط باستخدام مكونات قليلة من مطبخك، والعدس الأحمر هو أحد هذه المكونات، له فوائد مذهلة على بشرتنا ويمكن أن يعمل مقشر العدس الأحمر للجسم على السحر على بشرتنا، تحقق من بعض الوصفات البسيطة لتقشير الجسم بالعدس الأحمر.

- فوائد استخدام مقشر العدس الأحمر للجسم 

تم استخدام مقشر العدس الأحمر للجسم منذ العصور للحصول على بشرة ناعمة وصحية ومتوهجة بشكل طبيعي. للعدس الأحمر فوائد تقشير رائعة لبشرتنا، من المفيد للغاية علاج العديد من مشاكل البشرة، بما في ذلك السمرة العنيدة وحب الشباب والجلد الخشن والتصبغ وشيخوخة الجلد وما إلى ذلك.

يوجد إنزيم يسمى إنزيم التيروزيناز، والذي يؤثر بشكل مباشر على إنتاج الميلانين، يساعد فيتامين ج على تثبيط إنتاج إنزيم التيروزيناز وتقليل مستوى الميلانين الذي تنتجه خلايا الجلد الصباغية.

يحتوي فيتامين سي على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى فوائده المضادة للالتهابات، والتي تساعد في تقليل حب الشباب، كونه مضادًا للأكسدة، فإن فيتامين سي يقاوم الجذور الحرة ويحمي بشرتنا من حب الشباب، أيضًا، تساعد الخصائص المضادة للالتهابات لفيتامين C في تقليل احمرار وتهيج حب الشباب وتسريع عملية الشفاء.

يعد مقشر العدس الأحمركونه مصدرًا جيدًا لفيتامين C، ويعمل بشكل رائع لعلاج الشيخوخة المبكرة للجلد، الكولاجين هو بروتين هيكلي مهم جدًا لبشرتنا وأي نقص في نفس الشيء يؤدي إلى ترهل الجلد مع الخطوط والتجاعيد، يعزز فيتامين سي إنتاج الكولاجين في الجلد ، مما يزيد من ترميم البشرة ويعزز مرونة الجلد، وهذا بدوره يمنع ظهور علامات الشيخوخة مثل الخطوط والتجاعيد، الخلايا الليفية هي نوع من خلايا الجلد التي تنتج الكولاجين. يمكن لفيتامين ج أن يحفز أنشطة الخلايا الليفية ويحسن إنتاج الكولاجين.

يعتبر مقشر الجسم بالعدس الأحمر مصدرًا رائعًا للكالسيوم أيضًا، ولهذا فهو يعمل بشكل رائع للتخلص من الجلد الجاف، تحتوي الطبقة الخارجية من بشرتنا على كمية عالية من الكالسيوم. ينتج عن فقدان الكالسيوم بشرة جافة وخشنة، يُغذي Masoor dal أو العدس الأحمر بشرتنا بالكالسيوم ويمنع الجفاف ويسرع عملية تجديد البشرة لاستعادة بشرة صحية وناعمة.

يساعد المغنيسيوم الموجود في مقشر الجسم بالعدس الأحمر على إبطاء عملية شيخوخة الجلد ويحافظ على صحته وشبابه، يساعد فيتامين ب 6، الموجود في العدس الأحمر، في تجديد الخلايا واستعادة صحة الجلد، علاوة على ذلك ، يحتوي العدس الأحمر أيضًا على الحديد، وهو معدن مهم آخر لبشرتنا، يمكن أن يسبب نقص الحديد جفاف الجلد وأضرار أخرى للجلد.

وصفات طبيعية.. مقشر الجسم بالعدس الأحمر:

1- مقشر العدس الأحمر للجسم بالحليب الخام

نقع كوب من العدس الأحمر في الماء طوال الليل، في صباح اليوم التالي، ضعي العدس المنقوع في الخلاط وأضيفي إليه 2-3 ملاعق كبيرة من الحليب الخام، امزجي معًا لتحضير مقشر العدس الأحمر للجسم، أخرجيها وضعيها في جميع أنحاء الجسم. قم بالتدليك لبعض المرات واتركه لمدة 10-15 دقيقة أخرى ، قبل غسله في الحمام. كرري وضع مقشر العدس الأحمر للجسم مرتين أسبوعياً.

يساعد الحليب الخام على تعزيز مرونة بشرتنا الطبيعية، يمكن استخدام الحليب الخام لجميع أنواع البشرة، ولكنه يعمل بشكل جيد بشكل خاص لمن يعانون من جفاف الجلد، عند استخدامه موضعيًا، يمكن أن يصل الحليب إلى طبقات أعمق في الجلد ويوفر تغذية لخلايا الجلد للمساعدة في إصلاح البشرة الجافة والتالفة.

المعادن مهمة جدا لبشرتنا، يعتمد نسيج بشرتنا على وجود بعض المعادن، مثل الكالسيوم والبوتاسيوم وغيرها، وأي نقص في هذه المعادن يمكن أن يجعل بشرتنا جافة ومتقشرة، الحليب مصدر جيد لكل من البوتاسيوم والكالسيوم. تحافظ هذه المعادن على ترطيب طبقات الجلد وترطيبها من الداخل، وبالتالي تمنع الجفاف.

إلى جانب الكالسيوم والبوتاسيوم، يأتي الحليب مع المغنيسيوم أيضًا، إنه معدن حيوي آخر لبشرتنا، البشرة الجافة أكثر عرضة للشيخوخة المبكرة والمغنيسيوم لديه القدرة على إبطاء عملية شيخوخة الجلد.

إلى جانب المعادن، يأتي الحليب محملاً بالعديد من الفيتامينات أيضًا، تساعد الفيتامينات في تغذية البشرة من الداخل وإصلاح الأضرار، يعزز فيتامين (أ) الموجود في الحليب إنتاج الزهم في الجلد، وبالتالي إصلاح البشرة الجافة والمتقشرة عن طريق توفير الترطيب، يدعم فيتامين أ ، جنبًا إلى جنب مع فيتامين ب 6، تكوين خلايا جديدة وصحية، مما يساعد أيضًا على جعل البشرة صحية وناعمة ومشرقة. يحتوي الحليب على فيتامين ب 12، مما يساعد أيضًا على تحسين نسيج الجلد.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الحليب مصدرًا جيدًا لفيتامين د، فيتامين د له فوائد مضادة للأكسدة، كما أنه يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين لاستعادة مرونة الجلد وتقليل علامات الشيخوخة والحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة، يوجد البيوتين أو فيتامين ب 7 أيضًا في الحليب، مما يساعد على الحفاظ على بشرة ناعمة وصحية.

الحليب مصدر للبروتينات أيضًا. تساعد البروتينات في تعزيز صحة بشرتنا عن طريق إصلاح الأنسجة الضامة للجلد. كما أنها تساعد في تقليل علامات الشيخوخة. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي ينتمي إلى عائلة AHA، يعمل حمض اللاكتيك على تقشير البشرة وإزالة الأوساخ والعرق والشوائب الأخرى من الجلد، إلى جانب ذلك، فإنه يغذي ويرطب البشرة للحفاظ على بشرة صحية ونضرة وسلسة.

2- مقشر الجسم بالعسل الخام ودقيق الأرز والعدس الأحمر

نقع كوبًا من العدس الأحمر في الماء طوال الليل. في صباح اليوم التالي، قم بطحنها. أضف 2-3 ملاعق كبيرة من دقيق الأرز وبعض العسل الخام لذلك. اخلطيهم معًا لتحضير مقشر العدس الأحمر للجسم، قم بتدليكه على أجزاء جسمك مثل اليدين والساقين والظهر وما إلى ذلك لبعض الوقت. اتركيه على الجلد لمدة 5-10 دقائق أخرى ثم اغسليه تحت الدش، كرري وضع مقشر العدس الأحمر للجسم مرتين في الأسبوع.

- عسل صافي :

للعسل الخام فوائد متعددة لبشرتنا. يمكن أن يوفر تقشيرًا طبيعيًا ممتازًا لبشرتنا، إنه مصدر لحمض الجلوكونيك (AHA) والعديد من الإنزيمات الطبيعية التي تساعد في تقشير الجلد وإزالة الشوائب من سطح الجلد، يساعد ذلك في جعل البشرة أكثر إشراقًا وصحة ومتجانسة ويعزز بشرتنا أيضًا.

يُعرف العسل بأنه مبيض طبيعي لبشرتنا. لديه القدرة على تفتيح التصبغ وتفتيح لون بشرتنا. يعمل العسل بطرق متعددة لتعزيز لون بشرتنا

أولاً: يقشر الجلد ويساعد على تفتيح لون البشرة.

ثانيًا: يطلق بيروكسيد الهيدروجين، الذي لديه القدرة على تفتيح لون البشرة، وبالتالي تحسين بشرتنا.

علاوة على ذلك، يعتبر العسل مخزنًا للعديد من الفيتامينات والمعادن. يحتوي على الثيامين "فيتامين ب 1" والنياسين "فيتامين ب 3" والريبوفلافين "فيتامين ب 2" وحمض البانتوثنيك "فيتامين ب 5" والبيريدوكسين "فيتامين ب 6" أيضا، المعادن مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك وغيرها يمكن العثور عليها في العسل، هذه الفيتامينات والمعادن مفيدة للغاية لتغذية خلايا الجلد وإصلاح تلف الجلد وتعزيز صحة بشرتنا بشكل عام.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي العسل على العديد من مضادات الأكسدة أيضًا. أنها تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي من خلايا الجلد ومنع تغير لون الجلد وكذلك الشيخوخة المبكرة للجلد، تعتبر أضرار أشعة الشمس من العوامل الرئيسية التي تجعل بشرتنا داكنة، والعسل يساعد على علاج البشرة المتضررة من أشعة الشمس بشكل جميل، يعزز قدرة بشرتنا الطبيعية على علاج الجلد التالف.

العسل علاج ممتاز للتخلص من حب الشباب والطفح الجلدي في الجسم ، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، كما أنه يوفر فوائد ترطيب رائعة لبشرتنا. إلى جانب توفير الترطيب، يساعد العسل أيضًا على منع فقدان الرطوبة من الجلد ويجعل البشرة ناعمة ونضرة بمرور الوقت.

- طحين الأرز :

يحتوي دقيق الأرز أو مسحوق الأرز على فوائد تقشير مذهلة لبشرتنا ، ولهذا السبب استخدمناه في وصفتنا لتقشير الجسم بالعدس الأحمر، يساعد على التخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة والشوائب من سطح الجلد وتنقية البشرة، بمرور الوقت ، تصبح البشرة أكثر إشراقًا ونعومة ونعومة.

يحتوي دقيق الأرز على مادة " آلانتوين " التي لها خصائص مهدئة رائعة لبشرتنا، هذا يجعل دقيق الأرز مكونًا رائعًا للبشرة الحساسة، آلانتوين مادة غير سامة وغير مسببة للحساسية ومضادة للالتهابات وكذلك مضادة للتهيج، يحمي بشرتنا من أضرار أشعة الشمس وغيرها من المهيجات البيئية.

للأنتوين العديد من الفوائد الأخرى لبشرتنا، يساعد على تعزيز تكاثر الخلايا ونمو الأنسجة الجديدة وهذا بدوره يساعد في التئام الجروح، بالإضافة إلى ذلك ، يعمل آلانتوين بشكل رائع على تهدئة البشرة المتهيجة والحساسة بخصائصه المضادة للتهيج والمضادة للالتهابات وكذلك يقلل من احمرار الجلد.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم آلانتوين تقشيرًا طبيعيًا لبشرتنا، يمكن أن يزيل طبقات خلايا الجلد الميتة والكيراتين ويحسن مستوى ترطيب البشرة، وبالتالي يساعد في علاج البشرة الجافة والجافة.

يُعرف دقيق الأرز بفوائده الممتصة، مما يجعله مكونًا رائعًا للبشرة الدهنية والمعرضة للشوائب، يمتص الزيت الزائد من الجلد ويمنع انسداد المسام، يساعد هذا أيضًا في السيطرة على حب الشباب في الجسم والطفح الجلدي وما إلى ذلك، كما أن الكمية العالية من فيتامينات ب الموجودة في دقيق الأرز تعزز أيضًا إنتاج الخلايا الجديدة وتجعل بشرتنا أكثر نعومة وإشراقًا وصحة، كما أنه يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد ، وبالتالي الحفاظ على مرونة الجلد ومنع الجلد الجاف والتجاعيد.

يجب علينا دائمًا حماية بشرتنا من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، يحتوي دقيق الأرز على مادة PABA التي تعمل كواقي طبيعي من أشعة الشمس، وتساعد على منع أضرار أشعة الشمس إلى حد ما.