طلب إحاطة بشأن فساد ومخالفات بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية

النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب

تقدم النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، صباح اليوم الاثنين، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي موجها إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير قطاع الأعمال في شأن المخالفات المالية والإدارية لشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال شركة سيناء للمنجنيز وذلك بالتعاقد بالأمر مباشر مع المستثمرين الأجانب في نصيب الشريك الأجنبي يتعدى ٧٥٪ بالمخالفة لأحكام القانون رقم ١٤ لسنة ٢٠١٢ وتعديلاته ولائحته الخاصة الصادرة بشأن التنمية المتكاملة لشبه جزيرة سيناء .

وأضاف طلب الإحاطة أن ذلك ظهر من خلال إقامة مصنع لتنقية وغسيل رمال السيليكا مقابل التزام شركة سي للمنجنيز بتوفير ٦٠٠٠٠ متر من الأرض محاجر ابو زنيمة الذي يستخرج منها اتقي انواع الرمال السيليكا في العالم بدرجة نقاء ٩٩ وثلاثة وتسعين ٪ بحصة للشركة لا تتعدي ٢٢ في المئة .


وأشار طلب الإحاطة إلى استغلال عماد الدين مصطفي خالد الفوز بالتعاقد بالأمر المباشر  هذه  الشركة دون إجراء مناقشات للوقوف علي أفضل العروض وإصدار أوامر مباشرة بالتعاقد للسيد جمال هنداوي رئيس الشركة. 

وتساءل الجبلاوي خلال طلب الإحاطة المقدمة هل نحن بحاجة لتدخل الرئيس لرمال سيناء بعد اهتمامه وافتتاحه لمجمع الرمال السوداء بكفر الشيخ ؟ مشيرا إلي أهمية تكاتف الجميع من أجل الحفاظ على ثروات مصر ، قائلا: كل ما يهمني مصلحة بلدي والحفاظ على ثرواتها.