السلاب: المؤتمر الاقتصادي يبعث برسالة طمأنة للمستثمر بأن مصر تغيرت

محمد السلاب وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب
محمد السلاب وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب

أعرب محمد السلاب، وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب، عن تفائله بـ المؤتمر الاقتصادي الذي بدأت أولى فعالياته اليوم: "متفائلين ومستبشرين خير، والدولة تنظر للاستثمار بشكل مختلف، وتريد رؤية لتسير وفقا لها الفترة المقبلة لتحقيق تنمية مستدامة عن طريق الصناعة والزراعة".

اقرأ أيضا| رئيس حزب المستقلين الجدد: كلمة الرئيس بالمؤتمر الاقتصادي تعبر عن العزيمة

أضاف السلاب خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار":"لأول مرة نسمع هذا الكم من المعلومات، ولأول مرة مصارحة بهذا الشكل الكبير، عما قامت به الحكومة، والأخكاء التي حدثت والإجراءات التصحيحية".

وأردف: "الحكومة أكدت أنها تعمل على إصلاح المنظومة الأساسية، ونرجو أن تتحول نتائج المؤتمر لخطوات جادة لتنفيذها".

ولفت السلاب، إلى أن القضية الأكثر أهمية، هو الضرائب بأنواعها والخدمات المقدمة للصناعة، مردفًا: "المصنع محتاج عملية طمأنة من الدولة تقوله اشتغل وهنقف جنبك، المنظومة كاملة لازم تكون مشجعة للمصنع يعمل في اطمئنان، يتفتح ويبقى مطمن، غير خائف من تقدير  ضريبي جزافي، والخدمات تقدم له بأسعار مناسبة".

وأوضح أنه في ظل المتغيرات في العالم الدول المنافسة لنا في المنطقة غيرت اتجاهها لجذب مستثمرين، لذا نحتاج لمرونة في الفكر، والناس لازم تأخذ الأراضي بأسعار قليلة، ونحتاج مرونة في التعامل مع الاستثمار الداخلي والخارجي.

ولفت إلى أن عمل المصانع بـ40% من طاقتها يقلل القيمة المضافة وحصيلة الضرائب والعملية التصديرية.

وختم بأن المؤتمر الاقتصادي رسالة للمستثمر أن "مصر تغيرت، وفيها خطوة مختلفة عن الفكر الاقتصادي السائد من سنة أو سنتين".