الرياض تستضيف المجلس العالمي للسياحة والسفر.. نوفمبر المقبل

أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي
أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي

قال أحمد الخطيب، وزير السياحة السعودي، إن المملكة العربية السعودية ستشهد انعقاد أعمال القمة العالمية بالتزامن مع دخول قطاع السياحة فيها حقبة جديدة من الازدهار" ، مشيرا الى أنة ستجمع القمة قادة ورواد القطاع من كلا القطاعين العام والخاص في العالم، ما يعزز دورها الأساسي في النهوض بمستقبل القطاع وتنميته.

اقرأ أيضا| وزير المالية: مستمرون فى الإصلاحات الهيكلية لتمكين القطاع الخاص وتحقيق التنمية

 وأضاف" الخطيب " خلال تصريحات تليفزيونية ، نقلتها قناة العربية ، اليوم الاحد ،  أن أهدافنا الطموحة في مجالات الاستثمار والاستدامة، وتجربة السفر يمكن تحقيقها من خلال التعاون بين دول العالم .

وأوضح " وزير السياحة السعودي " ، أن القمة العالمية التي تعقد بالرياض، ستوفر منصة فريدة لهذه المباحثات المهمة، حيث سيحظى زوار المملكة بالحفاوة السعودية الأصيلة، وسيتعرفون على الفرص التي توفرها في هذا القطاع، خاصة وأن الرياض تعد من أسرع الوجهات السياحية نموًا في العالم.
 
 من جانبها ، قالت الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس العالمي للسياحة والسفر، جوليا سيمبسون " نتقدم بالشكر الجزيل لحكومة المملكة العربية السعودية التي بذلت جهوداً فاعلة في تعافي قطاع السياحة والسفر العالمي بعد عامين من الجائحة، ونحن سعداء بلقاء هذه النخبة من المختصين البارزين في القمة العالمية لهذا العام في الرياض".

وتابعت : " من المتوقع أن يتجاوز قطاع السفر والسياحة بالمملكة العام المقبل مستويات ما قبل الجائحة، حيث يتوقع أن يسجل أسرع معدل نموٍ في منطقة الشرق الأوسط خلال العقد المقبل".

وكشفت اللجنة المنظمة للنسخة الثانية والعشرين من قمة المجلس العالمي للسياحة والسفر؛ عن الخطوط العريضة وأهم الملامح ونخبة الحضور للحدث العالمي المرتقب؛ والذي تستضيفه المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 1 ديسمبر2022، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الرياض ، حيث تناقش قمة الرياض؛ تحت شعار "السفر من أجل مستقبل أفضل"؛ عدداً من المواضيع الهامة ذات الأولوية؛ وعلى رأسها تسريع وتيرة تعافي القطاع السياحي حول العالم، وتعزيز مرونة قطاع السياحة وقدرته على مواجهة مختلف التحديات بالمستقبل، كما سيبحثون سبل ضمان استدامة القطاع.

من المقرر حضور عدد من المسؤولين بالمملكة العربية السعودية، سيكون في مقدمتهم ، الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود، وزير الطاقة، ووزير الاستثمار، المهندس خالد الفالح، ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل، بالإضافة إلى وزير السياحة وأحمد الخطيب، والأميرة هيفاء آل سعود، نائبة وزير السياحة.

وتشهد القمة حضور عدد من كبار المسؤولين في قطاع السفر والسياحة في العالم، ومن أبرزهم: ريتا ماركيز، وزيرة الدولة للسياحة في البرتغال، وليزا كومينز، وزيرة السياحة والنقل الدولي في بربادوس، وسعادة إسحاق تشيستر كوبر، نائب رئيس الوزراء وزير السياحة والاستثمارات والطيران في جزر البهاما، والسيدة فاطمة الصيرفي وزيرة السياحة البحرين، وسعادة سوزان كراوس وينكلر، وزيرة الدولة للسياحة بالنمسا، ومارك كيم، وكيل مساعد سكرتير السياحة والسفر، وسعادة ليندوي نونسيبا سيسولو، وزيرة السياحة في جنوب أفريقيا.