أبناء الغربية يشيدون بالمؤتمر الاقتصادي: انطلاقة قوية للاقتصاد المصري

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: عصام عمارة 

أشاد أبناء محافظة الغربية بالمؤتمر الاقتصادي الذي عقد بالعاصمة الإدارية بالقاهرة والذي شهد متابعة كبيرة من مختلف فئات المجتمع بالمحافظة وكونه سيمثل انطلاقة للاقتصاد المصري في المرحلة القادمة.


وأكدت هدير عبدالكريم ممثل جمعية تنظيم الأسرة بالغربية، أننا سعداء بمتابعة جلسات المؤتمر خاصة مع تخصيص مقر مركز شباب مدينة كفرالزيات اليوم لمتابعته والأداء بأراءنا فيه وهذا يمثل إضافة كبيرة لشباب وفتيات المحافظات للتعرف على الأحوال الاقتصادية ودعم الدولة للمشروعات القائمة والمستقبلية.


وأشار الى أن مصر تشهد استقرار كبيرا على كافة الأصعدة وأن جميع المستلزمات والمواد الغذائية متوفرة  ونجاح الدولة في ذلك رغم ظروف الحرب الروسية الاوكرانية .


وأضافت أمنية الفحل طالبة بجامعة طنطا، أننا كشباب ندعم ونؤيد جهود الدولة في هذه المرحلة خاصة مع الظروف الخارجية التي يمر بها العالم وأن المؤتمر الاقتصادي جاء لإيضاح حقائق كثيرة وبيان لانجازات متعددة قامت بها أجهزة الدولة خلال الفترة الماضية ونعلمها جيدا من واقع إحساسنا بالمسئولية تجاه الوطن خاصة منظومة الطرق والنقل وبرنامج حياة كريمة وحملة ١٠٠ مليون صحة والمدن الجديدة يأتي ذلك مع الحوار الوطني الذي نحرص على متابعة جلساته والمشاركة فيها في اللقاءات التي تتم في محافظة الغربية.

وأشارت الدكتورة أسماء السيد، رئيس قسم تنظيم الأسرة ومحو الأمية وحقوق الإنسان بالوحدة الصحية في قرية إبيار بكفرالزيات ،أن المؤتمر الاقتصادي أتاح فرصة كبيرة  للشباب للتعبير عن آرائهم لرفعها للمؤتمر والجلسات الحوار الوطني التي بدأت تنطلق في المحافظات وبدأت في محافظة الغربية منذ عدة أيام وكانت جلسات مثمرة ونشكر الرئيس السيسي على المؤتمر الاقتصادي والذي سيكون داعما للاقتصاد المصري في هذه الفترة وكل الشعب المصري يقدر تلك المجهودات للنهوض بمصر.

وأشاد محمد عطية بالشباب والرياضة بالغربية بجلسات المؤتمر الاقتصادي وبرنامجه الممتد على مدار عدة أيام وحرص القيادة السياسية على مشاركة الجميع به والشباب والسيدات وكافة طوائف المجتمع  وفتح باب الحوار حول كافة الجوانب الاقتصادية ومعرفة الشباب بها وإدلائهم بأرائهم ومقترحاتهم وهي فكرة رائعة نشكر القيادة السياسية عليها.


جدير بالذكر ان مركز شباب مدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية قد شهد اليوم جلسة استماع  ومشاهدة جماعية  للمؤتمر الاقتصادي بالقاهرة تحت إشراف الدكتور طلعت عبدالقوي رئيس مجلس إدارة مركز شباب كفر الزيات ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالجمهورية وحضور حشد كبير  من ممثلي الجمعيات الأهلية ومراكز الشباب والأحزاب وشباب وطالبات جامعة طنطا وعمد ومشايخ البلاد واعضاء الجمعيات الزراعية.


وتابع المشاركون نموذج المحاكاة جلسات المؤتمر الاقتصادي ورؤية الحكومة المصرية للنهوض بالاقتصاد المصري في ظل تداعيات الاقتصاد العالمي عبر شاشة عرض نقلت وقائع وجلسات المؤتمر.


 ووجه المشاركون الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على قراره بتثبيت أسعار المحروقات على الرغم من زيادتها عالميا وذلك يعكس مراعاة الدولة المصرية لمحدودي الدخل وحرصه على مشاركة أبناء المحافظات في عرض مقترحاتهم في جلسات الحوار الوطني والمؤتمر الاقتصادي 

اقرأ أيضا| «الارشاد الزراعي»: ختام فعاليات البرنامج التدريبي حول مهارات العرض والتقديم