أهالي قنا يشكرون الرئيس السيسي: «حياة كريمة» سترتنا وحققت أحلامنا | صور

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

مشاريع ضخمة،  مدارس ووحدات صحية ومجمعات تخدمية، ونقاط إسعاف،  وقوافل طبية لعلاج المرضى والمحتاجين مجانا،  وصرف صحي ومياه شرب وغاز طبيعي،  ورصف الطرق وإنارتها،  نفذتها الدولة في الآونة الأخيرة،  للاهتمام بالأهالي في قرى قنا، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والتي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي،  رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري. 

هنا في المرحلة الأولى ضمن مبادرة حياة كريمة في قنا، قاربت المشروعات على الانتهاء في 5 مراكز هي أبوتشت – فرشوط – دشنا – الوقف – قوص،  وتستهدف المبادرة تنفيذ 674 مشروع فى 8 قطاعات خدمية مختلفة، وذلك في 19 مجلس قروى تضم 86 قرية أم، و 722 نجع وعزبة ، يستفيد منها حوالى 1.5 مليون مواطن. 

وبدأت المحافظة الاستعدادات النهائية، للبدء في المرحلة الثانية،  والتي تضم نجع حمادي وقنا، لتوفير كافة احتياجات المواطنين،  حتى تتحول هذه القرى إلى "جنة" ، بها كافة الامكانيات لخدمة أكثر من 3 ملايين مواطن في محافظة قنا.

حياة كريمة سترت الفقراء وحلم البسطاء أصبح حقيقة، هكذا عبر أهالي قرى قنا، عن شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد تلبية احتياجات المواطنين،  وتوفير كافة الخدمات لهم،  وانهاء مشقة الذهاب إلى المدن الرئيسية لإنهاء مصالحهم،  فضلا عن توفير بنية تحتية تليق بحياة كريمة للمواطنين في القرى، لأول مرة في تاريخ هذه القرى.

يقول محمود علي، معلم، إن حياة كريمة،  حولت القرى إلى مدن،  بها كافة الخدمات،  فوفرت لهم كافة احتياجاتهم من بنية تحتية، خاصة الصرف الصحي والغاز الطبيعي ومياه الشرب، التي حرمت منه هذه القرى لسنوات طوال.


ويوضح سيد قاسم، عامل، أن الدولة لأول مرة في عهد الرئيس السيسي، اهتمت بالمواطن الغلبان البسيط في القرى،  وقبل أن ينادي بتوفير الخدمات لهذه القرى أعلن الرئيس السيسي،  عن هذه المبادرة،  التي جعلت المواطن يشعر بأنه في دولة تحترم المواطن وتقدره.

" تعالوا شوفوا بلادنا بقت جنة"، هكذا قال عبد الحميد النجمي، مزارع،  موضحا أن القرى كانت تعيش في "الضياع " قبل أن يأتي قائد اهتم بهذه القرى وأهلها وطورها، فهنا المدارس أصبحت "تفتح النفس"، للذهاب إليها، والمجمعات الخدمية التي وفرت على المواطن الذهاب إلى المدينة، وهنا الوحدات الصحية التي أصبحت تليق بمكان يُعالج فيه الغلبان، والأهم من ذلك الصرف الصحي والغاز الطبيعي وانهاء أزمة مياه الشرب، " كنا فين احنا ده أول مرة نحس اننا بني آدمين بجد".

وأشار اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إلى أن، مبادرة حياة كريمة، هي من أهم المبادرات الإنسانية في التاريخ، وتهتم بالقرى والمواطن البسيط، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوفر حياة كريمة له، تليق به، ولقد نجحنا في ضم جميع القرى في جميع المراكز بقنا، المرحلة الأولى والثانية، ونسبة التنفيذ قاربت على الانتهاء في المرحلة الأولى، وقريبا سيتم البدء في المرحلة الثانية.

اقرأ أيضا| اليوم انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات بقنا