لصحة أفضل .. الكربوهيدرات التي يجب أن تتناولها لإنقاص الوزن

ارشيفية
ارشيفية

يعتبر فقدان الوزن رحلة صعبة لكثير من الناس ، لكن خبيرًا صحيًا كشف عن الكربوهيدرات التي يجب عليهم تناولها وأيها يجب تجنبها من أجل رؤية النتائج.

مع وجود الكثير من المعلومات المتضاربة التي تدور حول الإنترنت حول كيفية إنقاص الوزن ، فلا عجب أن بعض الناس إما يستسلمون أو لا يجدون طريقة تناسبهم. في محاولة للحد من الارتباك ، كشف خبير صحي أن إحدى طرق إنقاص الوزن على وجه الخصوص ليست سوى أسطورة.

غدًا.. وزير النقل يستعرض الفرص الاستثمارية ضمن فعاليات المؤتمر الاقتصادي

أوضح مايكل جاريكو ، مدرب اللياقة الشخصية ، أن الاعتقاد الخاطئ الشائع بأن الناس يجب أن يستبعدوا الكربوهيدرات من نظامهم الغذائي ليس أقل من خطأ، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

قال: "الكربوهيدرات والبروتينات والدهون هي العناصر الغذائية الأساسية التي يجب أن تكون جزءًا من أي نظام غذائي صحي ومستدام، وكل منها يلعب دورًا مهمًا جدًا في جسمك، وتعتبر الكربوهيدرات هي مصدر رئيسي للطاقة لجسمك وتسمح له بالعمل بشكل صحيح. ومع ذلك ، هناك نوعان مختلفان من الكربوهيدرات سيكون لهما تأثيرات مختلفة على أهداف فقدان الوزن لدى الناس".

وأوضح مايكل: "يمكن أن تكون الكربوهيدرات بسيطة ومعقدة ، وما تريد القيام به هو الحد من تناول الكربوهيدرات البسيطة، وتوجد في الأطعمة المصنعة وبسبب تركيبها الكيميائي البسيط ، تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم".

وتابع: "الكربوهيدرات المعقدة ، من ناحية أخرى ، تتم معالجتها بشكل أبطأ ، مما يعني أنها توفر طاقة مستدامة ولا توجد ارتفاعات مفاجئة في مستويات السكر في الدم، والبازلاء والفول والعدس والحبوب الكاملة وبعض الخضروات كلها مصادر كبيرة للكربوهيدرات المعقدة".

الكربوهيدرات المعقدة تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الألياف ويتم هضمها بشكل أبطأ ، مما يجعلها أكثر إشباعًا مقارنةً بالكربوهيدرات البسيطة، وهذا يعني أنها خيار جيد للأشخاص الذين يتطلعون إلى استعادة السيطرة على أوزانهم حيث يمكنهم المساعدة في إدارة الشهية وقد وُجد أنهم يعززون حرق الدهون عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي.

قال الخبراء منذ فترة طويلة إنه من المهم أن يأكل الناس مجموعة متنوعة من الأطعمة بالنسب الصحيحة، من خلال تناول الكمية المناسبة من الطعام والشراب ، سيسهل على الشخص الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه.

تشمل المصادر الكبيرة للكربوهيدرات المعقدة ما يلي:خبز أسمر، باستا القمح الكامل، الكينوا، أرز بني، عدس، البازلاء الخضراء.

الكربوهيدرات البسيطة التي يجب تجنبها موجودة عادة في الأطعمة المصنعة أو التي تحتوي على سكر مضاف، وتؤدي إضافة السكر إلى الطعام إلى زيادة محتواه من السعرات الحرارية دون توفير أي تغذية إضافية.

الكربوهيدرات البسيطة التي يجب تجنبها: مشروبات غازية، المخبوزات، عصير الفاكهة، حبوب الإفطار.