السيسي: الشعب قبل التحدى والتضحيات.. والقيادة والحكومة بذلا ما فى وسعهما

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته بالمؤتمر الإقتصادى المنعقد اليوم تساؤلا حول: "ما هي الحلول ودرجة جودتها وكفاءتها؟، وهل نحن مستعدين للتكلفة شعبا وحكومة وقيادة ولا لأ؟.. بعد اللى احنا بتكلم فيه دلوقتي إوعى تفتح نافذة على فترة زمنية واحدة واعتبار واحد من فضلكم .. حطوا كل الاعتبارات كلها مع بعض وفترة زمنية ذات شأن تديك صورة تديك مسار تقول يا ترى فيه فرصة حقيقية ولا لأ.. أو محتاجين مزيد من التضحيات ولا لأ؟".
 
وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في المؤتمر الاقتصادي: "التحدي والحلول.. لو الحلول أقل من التحدي .. يبقى التحدي هيكبر ويزيد .. لو الحلول والتحدى متساوين هيفضل موجود ميزدش .. لكن لو الحلول أكبر من التحدي الأخير هيتراجع .. يعني كل إجراء بتعمله وصعب وقاس في مسار فهم حقيقي يقدر يحقق النتيجة التي ترجوها".
 
وقال الرئيس: "هقولكم المفاجأة بكل صدق وتواضع، إن التجربة خلال السنوات السبع الماضة أثبتت أننا لم نفهم.. لم نعرف.. لم نقدر حقيقة المصريين والله والله والله .. مكوناش فاهمين.. عارفين كويس.. لم نقدر حقيقة المصريين فالشعب قبل التحدي والتضحيات والحكومة تبذل ما في وسعها من أجل العبور والنجاح، وكانت الفكرة هي السياسات استراتيجية المحاور المتوازية ، يعني ايه؟  يعني البقاء والتنمية يعني إصلاح القديم وبناء الجديد مش الفكرة نعمل جديد بس ماشيين بالتوازي نصلح ده ونعمل جديد علشان الدنيا تتغير".
 

 

وتشهد فعاليات اليوم الأول من "المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022"، الذى تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من اليوم الأحد 23 إلى 25 أكتوبر الجاري بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمناقشة أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الإقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

 

وتتضمن أجندة المؤتمر العديد من الجلسات على مدار أيامه الثلاثة، وفق ثلاثة مسارات أساسية، حيث يشمل المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية، فيما يركز المسار الثانى على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، ويُخصص الثالث لصياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية فى برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة، وسيشهد هذا المسار انعقاد عدد من الجلسات الزمنية التفاعلية التى تناقش رؤى وأفكار الخبراء حول ماهية السياسات المطلوبة؛ لتحقيق المستهدفات القومية فى عدد من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للاقتصاد المصرى وطبيعة الإجراءات المطلوبة لتجاوز التحديات القائمة التى تواجه هذه القطاعات.

اقرأ أيضا:«مصر بلدي»: دعوة الرئيس السيسي للمؤتمر الاقتصادي خطوة لتحسين الاقتصاد