أمريكا تدعم أسطوال الطائرات الأسترالية «Seahawk»

طائرات الهليكوبتر الأسترالية MH-60R Seahawk
طائرات الهليكوبتر الأسترالية MH-60R Seahawk

أجازت وزارة الخارجية الأمريكية، عقد دعم بقيمة 162 مليون دولار، يغطي البنود والخدمات لطائرات الهليكوبتر الأسترالية MH-60R Seahawk، وسيقدم العقد معدات دفاعية إلى الأسطول، بالإضافة إلى طلب سابق بقيمة 89.8 مليون دولار.

وعلى غرار صفقات MH-60R السابقة بين الولايات المتحدة وأستراليا، ستكون شركة لوكهيد مارتن الأمريكية، بمثابة المقاول الرئيسي للاتفاقية.

وجاء في بيان صادر عن وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية أن هذا البيع المقترح سيدعم السياسة الخارجية، وأهداف الأمن القومي للولايات المتحدة.

وأضاف البيان: "أستراليا هي أحد أهم حلفائنا في غرب المحيط الهادئ، ويساهم الموقع الاستراتيجي لهذه القوة السياسية والاقتصادية بشكل كبير في ضمان السلام والاستقرار الاقتصادي في المنطقة ".

وتابع: "إنه لأمر حيوي للمصلحة الوطنية للولايات المتحدة مساعدة حليفنا في تطوير والحفاظ على قدرة قوية وجاهزة للدفاع عن النفس.. سيستمر البيع في التشغيل البيني بين أستراليا والولايات المتحدة بما يتماشى مع برنامج MH-60R التابع للبحرية الأمريكية".

أسطول Seahawk الأسترالي

في سبتمبر، منحت البحرية الأمريكية شركة لوكهيد مارتن، عقدًا لتسليم مروحيات MH-60R Seahawk إلى البحرية الملكية الأسترالية.. ويعتمد الأمر على اتفاقية سابقة بقيمة 503.7 مليون دولار لـ 12 MH-60Rs.

وستضيف الدفعة الأخيرة سربًا ثالثًا من طراز "روميو" إلى الأسطول الجوي الأسترالي، وسيتم تسليمها بين عامي 2025 و 2026.

أقرأ ايضا.. فيديو| الجيش الأمريكي يطلب شراء طائرات الهليكوبتر