أبرزهم ستيفان روتسي وبديعة مصابني| من يجسد شخصيات «الضاحك الباكي»؟

بوستر مسلسل الضاحك الباكي
بوستر مسلسل الضاحك الباكي

انطلقت منذ قليل، عرض أولى حلقات مسلسل الضاحك الباكي، على قناة cbc، والذي يتناول السيرة الذاتية للفنان الراحل نجيب الريحاني، وهو بطولة عمرو عبدالجليل، ومن وإخراج محمد فاضل. 

وتشهد أحداث "الضاحك الباكي" ظهور العديد من الشخصيات الفنية التي عاصرت الفنان الراحل نجيب الريحاني، وتوضح لكم بوابة أخبار اليوم بعض الأدوار الرئيسية التي يتم تقديمها ضمن احداث المسلسل، كالتالي:

- عمرو عبدالجليل:  "نجيب الريحاني"
- فردوس عبدالحميد: "والدته لطيفة"
- مؤمن نور: "توفيق الريحاني" شقيق نجيب الريحاني
- هاجر الشرنوبي: "سعاد ابنة عم نجيب الريحاني"
- دارين حداد: "فيكتورين زوجة الريحاني"
- صبا الرفاعي: "صديقته المقربة لزوجته والعائلة"
- مصطفى شوقي: "الموسيقار سيد درويش"
- محمد سليمان: "ستيفان روستي"
- ياسر الطوبجي: "بديع خيري"
- رزان مغربي: "بديعة مصابني"

مسلسل الضاحك الباكي من بطولة ​عمرو عبدالجليل​، ورزان مغربي وفردوس عبدالحميد، ​هاجر الشرنوبي​، ​محمد سليمان​، ​محمد صلاح آدم​، تأليف ​محمد الغيطي​، وإخراج محمد فاضل، وإنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

قصة المسلسل تقوم على سرد قصة حياة الفنان نجيب الريحاني منذ مولده من أم مصرية وأب عراقي هاجر إلى مصر منذ أواخر القرن التاسع عشر، مرورًا بمسيرته الفنية وأبرز المحطات في حياته، لن يكون سيرة ذاتية للفنان الراحل نجيب الريحاني بمفهومها المعتاد في المسلسلات السابقة.

ولكن هو عمل يجسد الأحداث التي تمت في مصر خلال فترة زمنية ابتداءً من 1910 وحتى 1949، وكشف عن أن العمل سيتضمن أحداث ثورة 1919 وفترة سيد درويش وفترة الحرب العالمية الأولى وأيضًا الحرب العالمية الثانية من خلال شخصية نجيب الريحاني وشخصيات أخرى.

أقرأ ايضاً - بعد طرده من «كشري التحرير»| العوضي لـ«عامل النظافة»: «متزعلش يا أخويا»