عضو مجلس «الحوار الوطني»: التكامل مع المؤتمر الاقتصادي يحقق مكاسب للمواطن

جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني
جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني

قال جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن حضور مقرري المحور الاقتصادي بالحوار الوطني للمؤتمر الاقتصادي يؤكد جدية وإرادة الدولة في تحقيق التكامل والتنسيق بين المؤتمر والحوار.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن هذا التكامل يضمن تحقيق المكاسب والمحفزات للمواطن، لافتا إلى أن هناك تنسيقا كاملا لا تشوبه أي اعتراضات أو تعارضات.

ولفت إلى أن هناك الكثير من القضايا التي ستتم مناقشتها في المؤتمر الاقتصادي، أرسل مجلس أمناء الحوار الوطني أسئلة بشأنها، مثل التضخم وارتفاع الأسعار والموازنة.

اقرا ايضا|حماة الوطن بالقليوبية ينظم ندوة بعنوان «حوار وطني من أجل كل المصريين»

وأشار إلى أن هذه المسارات هي نفسها التي وضعها المؤتمر الاقتصادي، التي تتعلق بالسياسات الكبرى للاقتصاد والقطاع الخاص وخارطة الطريق من أجل المستقبل للآجال القريبة والمتوسطة والبعيدة.

ولفت إلى أنه من المنتظر أن يشهد المؤتمر الاقتصادي عرض إجابات عن تلك الأسئلة، وستتم مراعاة ذلك عند عقد جلسات الحوار الوطني منعا لحدوث تكرار.

وكان الرئيس السيسي، قد وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالرد على الأسئلة التي أرسلها المحور الاقتصادي بـالحوار الوطني إلى مجلس الوزراء؛ لطرحها أمام المؤتمر الاقتصادي.

وسبق أن أعلن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أنه أرسل الأسئلة والاستفسارات التي أعدها المحور الاقتصادي للحوار ولجانه، لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لوضعها أمام المؤتمر الاقتصادي للنظر فيها وطرح ما يراه من مخرجات بشأنها، آملًا في أن تعين الحوار الوطني فيما سيتناوله من قضايا اقتصادية.