اكتشاف أخطبوط زجاجي نادر يعيش في المحيط الهادي|بالفيديو

ارشيفية
ارشيفية

لازال الخبراء يواصلون البحث عن المخلوقات البحرية الغريبة المتواجدة في أعماق البحار، وأستطاع الخبراء ان يتوصلوا لاكتشاف أخطبوط زجاجي نادر ويعيش في المحيط الهادي.

وتم الكشف عن هذا الأخطبوط الزجاجي الذي نادرًا ما يُشاهد مؤخرًا، عندما صوره روبوت تحت الماء وهو يرتفع برشاقة عبر المياه العميقة في وسط المحيط الهادئ.

واكتشف العلماء الأخطبوط الزجاجي، الذي يُطلق عليه ( (Vitreledonella richardi، بعيد المنال خلال رحلة استكشافية استمرت 34 يومًا قبالة جزر فينيكس النائية، وهي أرخبيل يقع على بعد أكثر من 3200 ميل (5100 كيلومتر) شمال شرق سيدني، أستراليا.

«البحوث الإسلامية»: البناء المتكامل للإنسان ضرورة ملحة

وألقى أحد المستخدمين بعض الضوء على هذا النوع النادر من الأخطبوط، فقال أحد مستخدمي «تويتر»: “إنه شفاف جدًا مثل الزجاج بحيث يمكنك رؤية أعصابها وجهازها الهضمي، مظهره مموه، وهذه القدرة سيحميه من التعرض للهجوم من الكائنات الآخرى الشرسة”. فيما علق مستخدم آخر قائلاً: «رائع! يا له من عمل رائع يا رفاق ».

و نادرًا ما يتم رؤية رأسيات الأرجل حيث توجد على عمق حوالي 3000 قدم، حيث لا يمكن حتى لأشعة الشمس الوصول إليها. ويمكن أن يصل طولها إلى 1.5 قدم وتعيش لمدة 2-5 سنوات، وذلك وفقا لموقع Ocean Conservancy الرسمي.