الدولار الأمريكي يسجل استقراراً أمام الجنيه على مدار الأسبوع المنتهي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد سعر الدولار استقرار أمام الجنيه المصري عند سعر 19.62 جنيها للشراء، 19.72جنيه للبيع وفق سعر البنك المركزي المصري   على مدار الأسبوع المنتهي السبت 22 أكتوبر 2022 دون زيادة جديدة او انخفاض في المعدل السعري في الوقت الذي  ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.46%، مستفيدًا من حالة العزوف عن المخاطرة والتي سادت أوساط المستثمرين في غالبية فئات الأصول خلال بداية الأسبوع، على خلفية تصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي والتي اتجهت نحو تشديد السياسة النقدية.

اقرا ايضا :سعر الدولار في مصر اليوم 22 أكتوبر 2022

كما استمرت مكاسب الدولار قبل صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك، لكنه انخفض خلال جلسة تداول الخميس على الرغم من صدور تقرير التضخم الأمريكي والذي جاء أعلى من المتوقع، حيث اعتقد بعض المستثمرين أن استجابة السوق الأولية للبيانات الواردة كان مبالغ فيه، ومع ذلك، ارتفع الدولار في وقت لاحق خلال تداولات يوم الجمعة بعد أن شاعت حالة قلق بين المستثمرين مرة أخرى بشأن توقعات التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.


 تراجع اليورو بنسبة 0.23% مقابل الدولار القوي، بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية، على الرغم من أنه تمكن من الإغلاق على ارتفاع خلال بعض جلسات التداول لهذا الأسبوع، حيث دفعت تصريحات المتحدثين في البنك المركزي الأوروبي الأسواق إلى تسعير زيادة مرتقبة كبيرة في سعر الفائدة.
 ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.78%، حيث أشار كبير خبراء الاقتصاد في بنك إنجلترا إلى ترقب زيادة معدلات الفائدة بشكل أكثر حدة خلال اجتماع نوفمبر، ومع إشارة رئيسة الوزراء ليز تروس إلى أنه سيكون هناك المزيد من التغييرات بالخطط المالية المقررة.


جاء الين الياباني ضمن العملات الأكثر خسارة، حيث هبط بنسبة 2.30%، مسجلًا خسارته الأسبوعية التاسعة على التوالي مقابل الدولار، ليصل بذلك إلى أدنى مستوى له في 24 عامًا.


 غالبية الخسائر تم تسجيلها بعد صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يوم الخميس.

 تجدر الإشارة إلى أن استمرار اتساع الفجوة بين السياسات النقدية لبنك اليابان وباقي البنوك المركزية الأخرى في الأسواق المتقدمة أدى إلى الضغط على العملة ودفعها للهبوط، خاصة بعد أن أكد محافظ بنك اليابان، هاروهيكو كورودا، على استئناف البنك المركزي تيسير السياسة النقدية.


كما استقر سعر الدولار الأمريكي اليوم السبت 22-10-2022 أمام الجنيه المصري في بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة،19.63جنيه للشراء، 19.69 جنيها للبيع.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، في البنك التجاري الدولي - مصر، نحو 19.65جنيه للشراء، 19.71جنيه للبيع.


وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 19.62 جنيها للشراء، 19.72جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 19.63جنيهًا للشراء 19.70 جنيهًا للبيع.

وسجل كذلك سعر الدولار الأمريكي يوم السبت الماضي الموافق 15- 10-2022 أمام الجنيه المصري في بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة،19.63جنيه للشراء، 19.69 جنيها للبيع.


وسجل سعر الدولار الأمريكي، في البنك التجاري الدولي - مصر، نحو 19.65جنيه للشراء، 19.71جنيه للبيع.

كما سجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 19.62 جنيها للشراء، 19.72جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 19.63جنيهًا للشراء 19.70 جنيهًا للبيع.