رئيس مستثمرى شمال الصعيد: هذه أبرز المطالب للنهوض بالاستثمار والصناعة| خاص

المهندس علي حمزة
المهندس علي حمزة

قال المهندس علي حمزة رئيس مستثمرى شمال الصعيد أن أجندة المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 مزدحمة بكثير من الملفات التي تتعلق بالاستثمار والصناعة ونأمل في الوصول إلي مناقشة قوية تخرج بحلول فعلية وعملية .

وأضاف رئيس مستثمرى شمال الصعيد أن أولى تلك الملفات كيفية الوصول بالصادرات المصرية إلي 100 مليار وذلك بارتفاع بجودة المنتج المصري والحصول على الاعتماد الذي يمكنه بالنفاذ الي الأسواق العالمية .

وأوضح أن من ضمن الملفات المهمة كيفية استغلال المدن الصناعية البنية التحتية التى تم انشائها حديثا وانفاق المليارات لترفيق وتمهيد تلك الطرق والمنشآت لتكون جاهزة لاستقبال الصناعة والاستثمار بشكل فعال .

اقرأ أيضا :تنمية صعيد مصر .. 17 مليار جنيه استثمارات وزارة الإسكان في أسيوط

وأضاف أن من الملفات الهامة كيفية الوصول بالصادرات المصرية إلي الدول الأفريقية وذلك عن طريق إيجاد الطرق الممهدة والسريعة والموانئ البرية والبحرية والجوية التي تكون جاهزة لاستقبال البضائع المصرية .

وأكد على حمزة أن من الملفات الهامة أيضا هو إدماج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي والعمل على الاستفادة من الإمكانيات الضخمة الاقتصاد الموازي في الاقتصاد الرسمي للدولة المصرية .

وأشار رئيس مستثمرى شمال الصعيد أن الاستثمار والصناعة يعاني كثير من المشكلات الأخرى منها الشق المالي ومشكلات تتعلق بالضرائب والافراج الجمركي والتراخيص وكيفية النفاذ الى الموانىء التصدير كل تلك الامور تحتاج الى حلول عملية وقابلة للتنفيذ على وجة السرعة.