وزير البترول الأسبق: توجيهات الرئيس للحكومة تهدف لحل مشاكل المستثمرين | خاص

المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق
المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق

علق المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق، على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالرد على الأسئلة المقدمة من أعضاء المحور الاقتصادي بـالحوار الوطني لمجلس الوزراء؛ لطرحها أمام المؤتمر الاقتصادي.

وقال كمال، إن الهدف من توجيه الرئيس هو حل مشاكل المستثمرين لعبور الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد حول العالم.

وأضاف وزير البترول الاسبق، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن توقيت اختيار انطلاق المؤتمر الاقتصادي مناسب جدا، للاستماع لشكاوي المستثمرين الوطنيين التي تواجههم، مما يبث الاطمئنان للمستثمرين الأجانب ويجذبهم.

اقرأ أيضا | وكيل الشيوخ: المؤتمر الاقتصادي تحدي لمساهمة الجميع في وضع رؤية «مصر 2030»

وناشد المهندس أسامة كمال القائمين على المؤتمر الاقتصادي بثلاث إرشادات وهي: استنباط مجموعة جديدة من حوافز وضمانات الاستثمار والمعمول بها في دول العالم الرائدة في مجال الاقتصاد، مثل دبي وسنغافورة وغيرها من الدول صاحبة التجارب الرائدة.

وتابع كمال حديثه: آن الأوان بتحسين أسلوب تخصيص الأراضي والمشروعات الاستثمارية بدون مقابل، ويكون مقابل لها خطاب ضمان، غير موجع للمستثمر، ويتم رده فوراً عند بدء أأجر التنفيذ على الأرض.

وأختتم وزير البترول الأسبق حديثه وناشد بتبسيط وتحسين منظومة التصاريح والتراخيص بالنسبة للمشروعات، فالنظر في هذه الأمور سيساعد في الخروج من الأزمة الأقتصادية التي تواجه البلاد