احذري.. عادات تضر الشعر في الشتاء

 احذر الشعر الجاف وأدوات التسخين
احذر الشعر الجاف وأدوات التسخين

عندما يتعلق الأمر بصحة الشعر وأنماطه، فإن الأشهر الأكثر برودة تكون أكثر لطفًا من الصيف اللزج ، حيث لا يتعين على معظم النساء التعامل مع التجعد بنفس القدر، ومع ذلك ، فإن قلة الرطوبة والرطوبة تعني أيضًا أن الترطيب يجب أن يكون جزءًا ضروريًا من روتين العناية بالشعر ، كما هو الحال في العناية المنزلية.

 أهم النصائح والتوصيات المنتجات الطبيعية :

في حالة جيدة :

"موسم البرد يتطلب ترطيب الشعر كأولوية ، بغض النظر عن نوع الشعر" ، هكذا قال المصمم الإيطالي الشهير روسانو فيريتي ، بسبب نقص الرطوبة في الهواء ، لا يمكن أن يصبح الشعر جافًا فحسب ، بل يمكن أن يصبح هشًا أيضًا، الحفاظ على تغذيته أمر مهم للغاية ، لذا استثمر في المنتجات الطبيعية التي تعالج هذا الأمر.

"لحسن الحظ ، نرى أن الشعر الصحي لم يعد مخصصًا لزيارات الصالون ؛ يقول فيريتي ، المشهور بتجنب اتجاهات الشعر ، "هناك الآن رغبة في الحفاظ على مظهره صحيًا ورطبًا بين المواعيد ، خاصة خلال فصلي الخريف والشتاء"، "كلما ركزنا على تحسين جودة الشعر ، زادت احتمالية اعتناقنا لنوع وملمس شعرنا الطبيعي بدلاً من أن نعشق شعر شخص آخر."

تقول تارا روز كيد ، المديرة الإدارية لصالونات تارا روز في أبو ظبي ، إن فصول الشتاء المعتدلة في الإمارات تعني أيضًا قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق وفي الماء، "لكن تذكري ، قبل الخروج إلى المسبح أو البحر ، أن تغسلي شعرك واستخدمي بلسم يترك على الشعر، بهذه الطريقة ، لن تمتص الكثير من الماء المالح أو الكلور ، مما قد يؤدي إلى التلف والجفاف "، وبالمثل ، فإن ساشا ميتيك ، المؤسس المشارك لعلامة العناية بالشعر SachaJuan ، من أشد المعجبين بالتكييف، "أوصي باستخدام كل من الشامبو والبلسم المرطب الطبي ، بالإضافة إلى اتباعهما بعلاج إصلاح طوال الليل."

إذا كان لديك شعر مجعد أو متعرج أو غريب ، فهذه أكثر عرضة للجفاف من أنواع الشعر الأخرى ، كما تقول جيسيكا أوسينبور ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Thekur ، وهي منصة للتجارة الإلكترونية للجمال تخزن منتجات العناية بالبشرة والشعر الطبيعية، "في الشتاء ، يتم إجراء حالة عميقة بشكل متكرر ، بشكل مثالي أسبوعيًا.

يحسن الترطيب العميق ويحافظ على مرونة وتوازن البروتينات المرطبة لشعرك ، مما يقلل من تكسر الشعر ".

- احفظي الرطوبة في الداخل :

بمجرد أن تتعامل مع كل مشكلة ترطيب شعرك جيدًا ، فقد حان الوقت لإغلاق الرطوبة.

 يقول Usenbor: "انظر إلى الزيوت المضادة للرطوبة ، وهي مواد مانعة للتسرب تحمي شعرك من فقدان الرطوبة في الطقس الجاف، من الأفضل استخدامها بعد غسل الشعر أو ترطيبه.

 الزيوت مثل الأفوكادو والخروع هي أيضًا مواد مانعة للتسرب جيدة لأنها تظل سائلة في درجات الحرارة الباردة ، وبالتالي تمتص في الشعر دون أن تتصلب ، مما قد يتسبب في تكسره.

"حقيقة ممتعة: الماء هو العنصر المرطب الأول للشعر المنسوج ، لذا ابحث عن الأقنعة التي تحتوي على الماء كمكون رئيسي بالإضافة إلى غيرها من المرطبات الفائقة" .

كما تقول "وإذا حافظت على تغطية شعرك ، فاختر حجابًا حريريًا أو مبطّنًا بالساتان ، وعمامات وأوشحة أو غطاء رأس تحت غطاء رأسك لتقليل الاحتكاك الماص للرطوبة بين شعرك والقماش."

في غضون ذلك ، يدور مصفف شعر OGX مايكل دوغلاس حول الأقنعة الليلية، "لقد سمعت عن استخدام الزيوت ، لكنني أوصي باستخدام القناع للمساعدة في قفل الرطوبة طوال الليل، يمكن أن يكون لف أطراف شعرك بالقناع مرة واحدة شهريًا مفيدًا للغاية في المساعدة على إضافة الرطوبة والمواد المغذية.

"غالبًا ما يقلق الناس بشأن الإفراط في التكييف ، لكن شعرك لن يمتص سوى كمية معينة ، لذلك لا تتردد في إضافة الكثير قبل لفه في كيس وسادة للنوم."

5 نصائح وحيل للترطيب والعناية بالشعر الجاف :

1- تجنب حمامات الشعر الدافئ:

إلى أي مدى تحب هذه الحمامات الدافئة ، فإنها تسبب ضررًا متساويًا لشعرك مثلها مثل بشرتك. يجف الجلد وفروة الرأس على الفور حيث يفقدان الزيوت الطبيعية الأساسية مما يسبب التقشر والتهيج. يصبح الشعر أكثر عرضة للتقصف. يُنصح بأخذ حمامات ماء بارد لتقليل تلف الشعر ، لكن حمامات الماء الفاتر يمكن أن تعمل أيضًا.

2- الاستثمار في منتجات العناية بالشعر المناسبة:

عادة ما تسبب الكبريتات والبارابين تلفًا لشعرك، كما أنها تلحق الضرر بالشعر الجاف والمتطاير عن طريق تجريد خيوط الشعر وتجفيفها، لذلك ، أثناء القيام بأي استثمارات جديدة في منتجات العناية بالشعر ، ادرس نوع شعرك ، واقرأ مكونات المنتجات ، ثم قم بإجراء عمليات شراء حكيمة.

3- تجنب استخدام أدوات أو منتجات تصفيف الشعر:

غالبًا ما تتسبب أدوات ومنتجات تصفيف الشعر في جفاف خيوط الشعر، كل أداة تسخين ، إلى حد ما أو آخر ، تتلف الشعر، لذلك ، في حالة شعرك الجاف والمتطاير ، تجنبي العلاجات الكيميائية أو إجراءات التصفيف على الأقل حتى الوقت الذي تتمكنين فيه من تخفيف التجعد، أيضًا ، قد يساعد استخدام الأمصال الواقية من الحرارة ، والبلسم على الشعر الجاف الباهت في استعادة الرطوبة المفقودة.

4- لا تخطي التكييف :

يحتاج الشعر الجاف والمتطاير إلى ترطيب عميق، غالبًا ما يؤدي غسل الشعر بالشامبو إلى تجفيف خيوط الشعر أثناء تنظيف فروة الرأس، من الضروري استخدام مكيفات الترطيب لاستعادة الرطوبة المفقودة، ضعي كمية وافرة من البلسم على أطوال الشعر واتركيه لفترة من الوقت قبل شطفه بالماء البارد، يمكنك وضع أقنعة الشعر لترطيب أكبر، قد يساعدك الذهاب إلى سبا الشعر أيضًا على ترويض التجعد.

5- الذهاب لتقليم الشعر العادية :

هل تعلمين أن الأطراف المتقصفة والتالفة الباهتة يمكن أن تتسبب في تجعد خصلات شعرك؟ لذا ، اختر قصات الشعر العادية حيث أن التشذيب الجديد سيساعدك على التخلص من النهايات الباهتة التي لا حياة لها والتجاعيد، سيحافظ على شعرك ناعمًا وصحيًا.

إلى جانب ذلك ، فإن تزييت شعرك بانتظام بزيوت الشعر الساخنة وغسل الشعر الأقل تكرارًا والعناية المناسبة خلال الأيام الرطبة هي بعض الطرق السهلة للحفاظ على الشعر الباهت والمتجعد.