‏ختام مهرجان أطفال العالم في دورته الثالثة بالمتحف القومي للحضارة المصرية.. صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

‏شهد المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، ختام فعاليات مهرجان أطفال العالم و تكريم الفرق المشاركة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي .

وجاء ذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و سهى جندي وزيرة الهجرة و شئون المصريين بالخارج و غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار و سفير بُلغاريا بالقاهرة  ديان كاتراتشيف و حضور الفنانة صفاء ابو السعود وبمشاركه 23 دولة وفرق مصريه من مختلف المحافظات .

‏وتأتي هذه الفاعلية في إطار استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للدول الأطراف في اتفاقية المناخ 27 COP في الفترة من 15 إلى 21 أكتوبر

‏وقد بدأ الحفل بكلمة للدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف القومى للحضارة المصرية مرحبًا فيها بالسادة الضيوف الوزراء وسفراء الدول المشاركة والفنانين والمثقفين والأدباء ومنسقى شباب الأحزاب والإعلاميين .

وتم تكريم الفرق المشاركة و توزيع الجوائز و كان من بين المكرمات في الحفل الفنانة صفاء أبو السعود و التي قدمت العديد من الاعمال الخاصة بالأطفال على مدار مسيرتها الفنية و أيضًا تم تكريم الروائي عصام يوسف و الكاتبة المصرية نتيلة راشد التى اشتهرت باسم ماما لبنى والتى شغلت منصب رئاسة التحرير لمجلة سمير للأطفال مايقرب من ٤٠ عاما

وأوضح الدكتور غنيم رئيس هيئة المتحف بأن الفعالية تؤكد ‏على دور الفن والثقافة في التقارب بين الشعوب كقوى ناعمة ‏حيث تُلغى الفواصل بين الدول من حيث الزمان والمكان .

وبذلك يكون المتحف القومى للحضارة المصرية هو المحطة الاخيره لوفود اطفال العالم فى مصر بعد زيارتهم لمعالمها المختلفه ‏وبعد أن قاموا بعمل ورش توعوية وتفاعليه خاصة بالتغيرات المناخيه وأقاموا العروض الفلكلورية والفنية، ويهدف ‏المهرجان إلى تقديم رسالة لرفع الوعي بالتغيرات المناخيه و دمج ومشاركة الأطفال في الاحداث العالمية و التواصل الفكري بين أطفال العالم .

 

اقرأ أيضا

أطفال العالم في زيارة للمتحف القومي للحضارة المصرية