زراعة البحيرة: بحث الفوائد الاقتصادية لقش الأرز وأضرار حرقه

موضوعية
موضوعية

وجه المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة بتكثيف المرور الميداني على المزارعين لتعريفهم بأضرار حرق قش الأرز والفوائد الاقتصادية من استخدامه في ظل ارتفاع أسعار أعلاف الماشية وذلك بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة والإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده بمقر مديرية الزراعة بالبحيرة  بحضور علي جمال دومة، مدير عام جهاز شئون البيئة بالبحيرة، ومديري الإدارات الزراعية بالمحافظة.
  
وخلال اجتماعه أكد المهندس بدر محمد بدر، ضرورة تفعيل المرور اليومي لمهندسي الإرشاد لحث المزارعين على عدم حرق حواف الأراضي الزراعية والأضرار الناتجة عن الحرق المكشوف للمتبقيات الزراعية،  وضرورة إلتزام المزارعين بعدم حرق المخلفات الزراعية والاستفادة منها.

كما أشار مدير عام جهاز شئون البيئة بالبحيرة إلى ضرورة توعية المزارعين بالأضرار الصحية والاقتصادية لحرق قش الأرز والقيمة الاقتصادية لاستخدامه كمدخل لأعلاف الماشية وإنتاج الألواح الخشبية.

جاء ذلك بالتزامن مع موسم حصاد الأرز بنطاق المحافظة وفي إطار الجهود التي تقوم بها محافظة البحيرة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على البيئة ومنع ظاهرة حرق قش الأرز وظهور السحابة السوداء التي تؤثر على البيئة والصحة العامة للمواطنين.   

اقرأ أيضا| إزالة 8 حالات بناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في البحيرة