ضبط شركات «التايم شير» للنصب على المواطنين بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، تحت إشراف اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من ضبط 4 شركات تقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين بنظام «التايم شير» وتملك وحدات مصيفية بقرى سياحية ومقر الشركات بالجيزة وممارسة نشاطهم الاحتيالي والاستيلاء على أموال من راغبى تملك وحدات سكنية مصيفية بقرى سياحية، تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

وردت معلومات إلى رئيس مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة تفيد قيام أصحاب 4 شركات بممارسة نشاط احتيالي تخصص في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال راغبى تملك وحدات سكنية مصيفية بنظام «التايم شير»  ومقر الشركات بالجيزة.

وبإجراء التحريات تبين أنهم مجموعة من 4 شركات لبيع وحدات سكنية مصيفية بنظام «التايم شير» بقرى سياحية يقومون باستغلال راغبي تملك وحدات مصيفية في ممارسة نشاطهم الاحتيالي وتخصصوا فى النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال راغبي تملك شقق.

وعقب تقنين الإجراءات تحت إشراف اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة واللواء أحمد خلف النائب الأول لمدير المباحث وبقيادة اللواء مؤمن هاني رئيس مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة تم القبض عليهم بينما أمكن الاستدلال على أحد ضحاياهم، وبسؤاله قرر قيامهم بالاستيلاء على مبالغ مالية بزعم حجز الفنادق السياحية بالعديد من المدن الساحلية بنظام "التايم شير" والتوقيع على عقود مقابل سداد مبالغ مالية كمقدم حجز والباقى على أقساط شهرية لمشروعات وهمية دون الوفاء بذلك.

بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه وضبط القائمين على إدارتهم وبحوزتهم (45 عقد بيع حصص عقارية بنظام "التايم شير" – مطبوعات دعائية – 4 هواتف محمولة).
 
تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التى تولت التحقيقات.

اقرأ أيضا| محافظ الجيزة يتفقد الأعمال الإنشائية لمحور عمرو بن العاص بالهرم والطالبية