عاجل

السجن المشدد 7 سنوات لمتهم بقتل شقيقه لخلافات بينهم بالزاوية الحمراء 

هيئة المحكمة برئاسة المستشار أحمد رضا محمد
هيئة المحكمة برئاسة المستشار أحمد رضا محمد

كتبت: هاجر عودة 

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، الدائرة 14 شمال برئاسة المستشار أحمد رضا محمد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين يحيى عادل عبد اللطيف، وحاتم عبد الفتاح أبو شنب، وأمانة السر رفاعي فهمي، بمعاقبة عاطل لاتهامه بقتل شقيقه عمدا بغير سبق الإصرار بالسجن المشدد 7 سنوات عما أسند إليه ومصادرة المضبوطات وألزمته المصاريف الجنائية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 5045 لسنة 2021 جنايات الزاوية الحمراء والمقيدة برقم 2007 لسنة 2021 كلي شمال القاهرة، بقيام المتهم بقتل شقيقه عمدا مع غيرسبق الإصرار أوالترصد. 

وذلك لأنه في يوم 2021/3/7 ، بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، محافظة القاهرة، بتلقي رئيس مباحث قسم شرطة الزاوية الحمراء، بلاغاً يفيد بالعثور على جثة "حسن.ع م" غارقه في دمائه، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى محل الواقعة للمعاينة. 

وكشفت التحريات بقيام المتهم "محمد.ع.م" بقتل شقيقه المجني عليه "حسن.ع. م" عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد علي إثر خلافات العمل بينهما، فنشبت مشادة تطورت لشجار أفصح المتهم خلالها علانية في نيته إزهاق روح المجني عليه، حتي تمكن العامة من الحول بينه، إلا أنه صمم علي الخلاص منه وبلوغ مقصده، فجلب المتهم أداة (شومة) من مسكنة، وقام المجني عليه بجلب سلاحين أبيضين (سكينتين) للدفاع عن نفسه، فتوجه المتهم صوب المجني عليه وتمكن من انتزاع إحدي السكينتين طاعناً به إياه طعنة واحدة نافذة إستقرت في صدره، قاصداً من ذلك إزهاق روح ضحيته فأحدث به الإصابة الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي أودت بحياة خصمه علي النحو المبين بالتحقيقات .

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.

اقرأ أيضا| المشدد 15 سنة لمدير إدارة ائتمان ببنك مصر لاختلاسه 17 مليون جنيه