وزير الصناعة الإماراتي: بلادنا جاذبة للاستفادة من مصادر الطاقة الآمنة

الدكتور سلطان بن أحمد الجابر
الدكتور سلطان بن أحمد الجابر

قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بدولة الإمارات، إن بلادنا تمتلك علاقات استراتيجية وثيقة مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، ونعمل على تنفيذ توجيهات القيادة االسياسية بالمساهمة في تنمية هذه العلاقات بما يخدم مصالح الدولتين الصديقتين.

وأضاف " الجابر" خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم السبت، أن دولة الإمارات تعد وجهة جاذبة تساعد في توسيع حضور الشركات الألمانية في الأسواق العالمية من خلال الاستفادة من مصادر الطاقة الآمنة والموثوقة ومنخفضة الانبعاثات، والمنظومة المتكاملة الداعمة لنمو الأعمال في الدولة.

وتابع : " يسرني أن أكون في استقبال أول شحنة أمونيا تجريبية من الإمارات إلى ألمانيا ويعد هذا التعاون نموذجاً لتسريع نمو الشراكة بين البلدين الصديقين في مجال الطاقة والصناعة، والتي تسند إلى الاتفاقية الاستراتيجية لتسريع أمن الطاقة والنمو الصناعي ، وتعكس هذه الخطوة أيضا الإجراءات العملية والملموسة التي تتخذها الإمارات للمساهمة في الاستجابة لتحديات قطاع الطاقة العالمي".

وأوضح " وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بدولة الإمارات " ، أنه باعتبارها مورداً مسؤولاً موثوقاً للطاقة منخفضة الانبعاثات، وشريكاً مفضّلاً لمواكبة التحول في قطاع الطاقة، تلتزم دولة الإمارات بالعمل والتعاون الاستراتيجي مع الشركات الألمانية للاستفادة من فرص النمو الصناعي وضمان أمن الطاقة والحد من الانبعاثات ودعم العمل المناخي.

وأكمل :" يعد تسليم هذه الشحنة التجريبية خطوة مهمة على طريق إنشاء سلسلة قيمة شاملة للهيدروجين بين دولة الإمارات وألمانيا ،ومن المخطط وصول شحنات تجريبية أخرى من الأمونيا إلى ألمانيا في وقت لاحق من هذا العام والتي سيكون لها دور مهم في بناء سلسلة توريد الهيدروجين المستقبلية بين البلدين".

وشهد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بدولة الإمارات للتغير المناخي، والدكتور روبرت هابيك نائب المستشار الألماني وزير الشؤون الاقتصادية وحماية المناخ، اليوم فعالية خاصة بمناسبة وصول أول شحنة تجريبية من الأمونيا منخفضة الكربون القائمة على الهيدروجين من دولة الإمارات إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

اقرأ أيضا:الإمارات تقدم مساعدات إنسانية إلى المدنيين الأوكرانيين بقيمة 100مليون دولار