نجوم رمضان 2023.. السقا فى «الكتيبة 101» وكريم عبدالعزيز مع «الحشاشين»

نجوم رمضان 2023
نجوم رمضان 2023

كتب: عصام عـطـية

بدأت بشائر خريطة الدراما الرمضانية 2023 فى الظهور، بعد أن تم الإعلان عن عدد من الأعمال الفنية التى ينافس بها كبار النجوم خلال الشهر الكريم.

من أهم الأعمال الرمضانية مسلسل «الحشاشين» للنجم كريم عبد العزيز، وهو من إخراج بيتر ميمى، وتأليف عبدالرحيم كمال، كريم يتواجد حاليا فى مالطا لتصوير مشاهده الأولى فى العمل، وبعدها من المفترض أن يعود إلى القاهرة لتصوير يومين فقط، وبعد ذلك يسافر بصحبة باقى أبطال المسلسل إلى كازاخستان لتصوير عدد من المشاهد هناك.

مسلسل الحشاشين بطولة كريم عبدالعزيز، فتحى عبدالوهاب، محمد علاء، شريف سلامة، ميمى جمال، أمير المصرى، عبدالعزيز مخيون، إسلام جمال، نور محمود، ميرنا نور الدين، أحمد كشك، نور إيهاب، سارة الشامى، وآخرين ومن تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى، ويدور العمل حول شخصية حسن الصباح  شيخ الجبل، هو مؤسس مايعرف بـ الدعوة الجديدة أو الطائفة الإسماعيلية أو الحشاشين حسب التسمية الأوروبية.

كما يستعد أحمد السقا لتصوير مسلسل «الكتيبة 101» مع الفنان عمرو يوسف والمخرج محمد سلام.
ويبدأ الفنان مصطفى شعبان تصوير مسلسل «بابا المجال» فى بداية شهر نوفمبر المقبل، بعد انتهاء المخرج من معاينات أماكن التصوير. ويضم مسلسل «بابا المجال» عددا من النجوم أبرزهم مصطفى شعبان، ياسمين رئيس، سوسن بدر، رياض الخولى، باسم سمرة، محمود حافظ، أحمد كشك، محمد رضوان، عارفة عبدالرسول وآخرين، وهو من إخراج أحمد خالد موسى، وتدور أحداث العمل فى إطار شعبى.

وتشارك روجينا فى الموسم الرمضانى المقبل 2023 بمسلسل «ستهم»، وستبدأ تصويره فى بداية شهر ديسمبر المقبل، حيث يواصل المؤلف ناصر عبدالرحمن كتابة باقى حلقات العمل، وانتهى حتى الآن من كتابة حوالى 20 حلقة، بينما يواصل المخرج رؤوف عبدالعزيز وضع الترشيحات للنجوم المقرر مشاركتهم فى العمل بجانب روجينا.

اقرأ أيضًا

ريهام حجاج تعود في رمضان 2023 بمسلسل «جميلة»

كما يقدم محمد رمضان مسلسل «العمدة» مع المخرج محمد سامى وزينة ومى كساب، وكشف رمضان عن اللوك الذى سيظهر به ضمن أحداث المسلسل الذى يضم مى كساب، إيمان العاصى، منه فضالى، هيدى كرم، أحمد داش، هالة صدقى، طارق النهرى، مجدى بدر، ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وإنتاج محمد السعدى، وبدأ رمضان وزينة تصوير مشاهد العمل، فى مطلع أكتوبر الجارى، بحى جاردن سيتى، واستمر التصوير لمدة أسبوع قبل أن ينتقل أبطال العمل إلى مدينة الإسكندرية لتصوير عدد من المشاهد هناك.

وتستعد ريهام حجاج لبدء تصوير مسلسل جميلة من تأليف أيمن سلامة، إخراج سامح عبد العزيز، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى تشويقى، كما تستعد روبى بشكل مميز لموسم رمضان المقبل 2023، حيث تؤدى دور البطولة فى مسلسل من كتابتها يحمل اسم «حضرة العمدة»، ويحكى المسلسل عن فتاة تخرجت فى الجامعة الأمريكية وتعيش فى القاهرة حياة متمدنة، وهى من أصول صعيدية، تتصاعد الأحداث برجوعها لبلدها فى الصعيد، لتجد نفسها مجبرة على أن تتولى منصب عمدة «القرية». تدور الأحداث حول كيفية إقناع أهل القرية بتوليها مسئولية تسيير أمورهم فى ظل أن المتوارث أن تلك الوظيفة مقصورة على الرجال، ويأتى المسلسل من إخراج عادل أديب، الذى يعاين مواقع التصوير حاليا، وسيشارك فى البطولة بجانب روبى كلٌ من؛ بسمة، رياض الخولى، محمد الصاوى، وإدوارد، على أن يعلن باقى طاقم العمل تباعًا.

ويواصل عمرو سعد التحضير لمسلسله الجديد الذى ينافس من خلاله فى السباق الرمضانى المقبل 2023.
يقدم البطولة المطلقة لأول مرة أكثر من نجم هذا العام، حيث تعاقد أحمد أمين على المشاركة فى تقديم مسلسل جديد من 15 حلقة من تأليفه وإخراج علاء إسماعيل، وحاليًا تواصل الشركة المنتجة ميديا هب السعدى وجوهر ترشيح والتعاقد مع باقى أبطال العمل.

وتعاقد محمد فراج مؤخرًا على بطولة مسلسله الجديد بطن الحوت، الذى تدور أحداثه فى 15 حلقة، ويشاركه البطولة أسماء أبواليزيد، وحاليًا تواصل الشركة ترشيح والتعاقد مع باقى أبطال العمل من أجل الإعلان عن بداية التصوير.