آبل تبطئ من إنتاج «آيفون 14 بلس» بسبب نقص الطلب| تقرير

«آيفون 14 بلس»
«آيفون 14 بلس»

أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية ،أن شركة آبل لديها إنتاج بطيء من هاتفها الجديد «آيفون 14 بلس»  iPhone 14 Plus "بنسبة 40 بالمائة" بعد أسبوعين فقط من إطلاقه في سبتمبر بسبب نقص الطلب بين المستهلكين.

ويذكر التقرير أن شركة «كوبرتينو» طلبت من أحد منتجيها في الصين وقف الإنتاج تمامًا ، بينما خفضه اثنان آخران بنسبة 70 في المائة و 90 في المائة.

وتأتي هذا منذ أقل من شهر منذ أن أوقفت شركة آبل تصنيع هاتفها «آيفون 14»  iPhone 14 للسبب نفسه ، حسبما ذكرت بلومبرج في سبتمبر.

وفي حين أن آبل Apple لم تعلن عن هذه الخطوات علنًا ، يتوقع البعض أن ضعف الطلب هو نتيجة للتضخم العالمي الذي أدى إلى زيادة تكاليف المعيشة والغذاء والعناصر الضرورية الأخرى.

وطرحت شركة آبل Apple عائلة iPhone 14 لأول مرة في 7 سبتمبر خلال حدث `` Far Out '' وعلى الرغم من أن المظهر الخارجي لم يتغير ، إلا أنها تضمنت العديد من الميزات الجديدة التي يمكن أن تكتشف عندما تكون في حادث سيارة  والاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

ويعد iPhone 14 Plus ، الذي يبدأ بسعر 899 دولارًا ، بديلاً أرخص لطراز iPhone 14 Pro Max الخاص بالشركة ، والذي يبدأ بسعر 1099 دولارًا، ومع ذلك ، لوحظ نقص الطلب بعد أسبوع من الإطلاق عندما بدأت الطلبات المسبقة لجهاز iPhone 14 Plus.
كما تشير التقرير إلى أنه على الرغم من أن عائلة «آيفون 14» iPhone 14 لم تكن النجاح الذي كانت تأمله Apple بين عشية وضحاها ، إلا أن الشركة لا تزال تمضي قدمًا في طرح هاتف «آيفون 15» iPhone 15 .

 

اقرأ أيضا | «انتبه.. 4 تغييرات صخمة قادمة لهاتفك الـ«آيفون» خلال أيام»