القوى العاملة تعلن عن دورات تدريبية بالمجان تؤهل الشباب لسوق العمل بالمنوفية

موضوعية
موضوعية

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية عن عمل  دورات تدريبية بالمجان  للشباب بالمحافظة تمكنهم من الدخول الي سوق العمل.

وأوضحت المديرية في منشور لها أن هذه الدورات متاحة للجميع بالمجان وبمزايا وحوافز.

ودعت المديرية الشباب بالمحافظة الي الإلتحاق بهذه الدورات، وقالت في منشورها امتلك مهارة تدريبية بالمجان فى مراكز تدريب قوى عاملة المنوفية لكثير من المهن مثل التفصيل و الخياطة والمكانيكا وصيانة المحمول والسباكة برعاية د.م سعد عبدالحميد عبدالرحيم وكيل وزارة القوى العاملة بالمنوفية، تحت شعار (تدريبك عندنا)، وأضافت قد تأتى الفرص للجميع، ولكن لا يقتنصها إلا من استعد لقدومها.

وأشارت المديرية في منشورها إلى أن هناك العديد من المزايا يحصل عليها المتدرب ومن بين هذه المزايا هو أن يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من وزارة القوى العاملة ويمكن توثبقها من وزارة الحارجية في حالة السفر إلى الخارج، ومن بين المزايا هو أن وزارة القوى العاملة تتحمل كافة نفقات التدريب كالخامات والمعدات والأدوات بالإضافة إلي أن المتدرب يمنح بزل انتقال وتغذية عن كل يوم تدريبي ويصرف كذلك لكل متدرب ملابس واقية أثناء التدريب حسب المهنة المراد التدريب عليها.

وأكدت المديرية أن من أهم المزايا التي يحصل عليها المتدرب هو أن يكون المتدرب في نهاية كل دورة قادر على ممارسة المهنة التي تدرب عليها ومعد لسوق العمل بشكل جيد.

وحددت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية أماكن التدريب َوهي كالتالي:
- مركز التدريب المهني بأشمون وعنوانه شارع الروضة بجوار مدرسة الثانوية العامة للبنات ورقم التليفون والفاكس 048/3443026.
- مركز التدريب المهني بشبين الكوم وعنوانه شبين الكوم خلف النجدة القديمة خلف الباب الخلفي لنادي الجمهورية تليفون 048/2310151.
- مركز التدريب المهني بمدينة منوف وعنوانه منوف خلف محطة السكة الحديد بجوار المرور تليفون 048/3674197.
- مركز التدريب المهني ببركة السبع وعنوانه بركة السبع بجوار  المركز الصحي ودار المسنين تليفون048/2992342.
- مركز التدريب المهني بسرس الليان وعنوانه سرس الليان بجوار مركز معلومات شبكات المرافق  تليفون 048/3351523.

اقرأ أيضا | «القوى العاملة»: زيارة ميدانية لمراكز التدريب المهني بالإسكندرية