ميسي يُدون رقمًا مميزًا أوروبيًا.. صانع الهدايا الأول في 2022 | شاهد

ميسي
ميسي

حقق فريق باريس سان جيرمان فوزًا كبيرًا على أجاكسيو، بثلاثة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم بملعب فرانسوا كوتي، ضمن مواجهات الجولة الـ 12 من بطولة الدوري الفرنسي "ليج وان".

وسجل ثلاثية فوز باريس، عن طريق كل من كيليان مبابي "هدفين" في الدقائق 42'82، وليونيل ميسي بالدقيقة '79.

وانفرد النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، من تحقيق رقمًا مميزًا منذ بداية العام الجاري 2022، بعد أن صنع ميسي هدفي زميله كيليان مبابي.

ورفع ليو حصيلته بهذه الهدية إلى 6 أهداف، و9 تمريرات حاسمة في الدوري الفرنسي هذا الموسم.

وذكرت شبكة "أوبتا" أن ميسي أصبح بالمركز الأول في معدل التمريرات الحاسمة هذا الموسم، بالتساوي مع البلجيكي كيفن دي بروين، نجم مانشستر سيتي، الذي صنع 9 أهداف لزملائه في الدوري الإنجليزي.

وأشارت إحصائية أخرى إلى أن النجم الأرجنتيني صنع 19 هدفًا لزملائه في الليج وان، منذ بداية العام الجاري 2022، موضحة أن ليونيل ميسي يتفوق بهذا المعدل على جميع اللاعبين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

يذكر أن سان جيرمان عزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الفرنسي بوصوله للنقطة 32، مبتعدا بفارق 6 نقاط مؤقتا عن لوريان.

وكان ميسي توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي خلال شهر سبتمبر الماضي.

وحصد ميسي، الجائزة المقدمة من قبل رابطة اللاعبين المحترفين في فرنسا، متفوقًا على الثنائي جوناثان ديفيد لاعب ليل، إضافة إلى دانجو أوتارا لاعب لوريان.

وشارك ميسي في 3 مباريات بالدوري الفرنسي خلال الشهر الماضي، ونجح في ترك البصمة في كل لقاء، وكانت البداية بصناعة هدفين في انتصار باريس على حساب نانت بثلاثية نظيفة يوم 3 سبتمبر.

ثم عاد وصنع ميسي، هدف فوز باريس سان جيرمان على ستاد بريست، يوم 10 سبتمبر.

كما سجل ميسي، هدف انتصار فريقه باريس سان جيرمان على أولمبيك ليون، يوم 18 سبتمبر الماضي.

وبفضل تلك العروض، حصد ميسي نسبة 58% من الأصوات التي تم الإعلان عنها اليوم الخميس، ليخلف بالتالي، زميله البرازيلي نيمار، والذي توج بالجائزة في شهر أغسطس الماضي.

وكان ميسي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بجائزة الكرة الذهبية برصيد 7 مرات، خرج من قائمة أفضل 30 لاعبًا على مستوى العالم 2022

وينتهي تعاقد ميسي مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري مع إمكانية التمديد لموسم إضافي حتى يونيو 2024.