حلف اليمين غداً.. تعرف على الحكومة الإيطالية الجديدة بقيادة جورجيا ميلوني

الحكومة الإيطالية الجديدة
الحكومة الإيطالية الجديدة

ترصد «بوابة أخبار اليوم» القائمة والسيرة الذاتية لأهم الوزراء الإيطاليين الجدد، جورجيا ميلوني تبلغ من العمر خمسة وأربعين عامًا وهي رئيسة حزب المحافظون الأوروبيون والإصلاحيون، وهي أول امرأة تشغل منصب رئيس الوزراء في إيطاليا. كانت في السابق وزيرة الشباب في حكومة سيلفيو برلسكوني الرابعة (2008-2011) ونائبة رئيس مجلس النواب.

ويكون للحكومة نائبان لرئيس مجلس الوزراء، أحدهم أنطونيو تاجاني (69 عامًا) نائب الرئيس ومنسق حزب فورتسا إيطاليا بقيادة سيلفيو برلسكوني والرئيس السابق للبرلمان الأوروبي، كما تم اختيار تاجاني أيضًا وزيراً للخارجية، وفقاً لموقع "ديكود 39" الإيطالي.

والنائب الآخر هو ماتيو سالفيني (49 عاما)، زعيم حزب الرابطة. تم اختيار سالفيني أيضًا كوزير للبنية التحتية والنقل، حيث سيكون له نصيب الأسد من أموال الجيل القادم من الاتحاد الأوروبي المخصصة لإيطاليا مع أكثر من 62 مليار يورو لإدارة من إجمالي 191.5.

وجرى اختيار جيوفانباتيستا فازولاري (50 عامًا)، الذي كان بجانب جورجيا ميلوني منذ أكثر من عقد (كان رئيسًا للأمانة الفنية عندما كانت وزيرة)، وكيلاً لمجلس الوزراء. ومن المقرر أن يقود ماكينة قصر كيجي.