رشا عبدالعال: إنشاء مركز بــ«الخزانة» لتقديم الخدمات الرقمية المتعلقة بالضرائب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت رشا عبدالعال معاون رئيس مصلحة الضرائب إنه تم اتخاذ عدد من الاجراءات فيما يخص تسجيل الممولين بمنظومة الفاتورة الالكترونية، مثل ارسال رسائل قصيرة لهم عبر التليفون المحمول، ورسائل الكترونية على البريد الالكتروني، وتتضمن رابط الانضمام للمنظومة، بخلاف إرسال خطابات لهم لاخطارهم بموعد انضمامهم للمنظومة قبل شهرين على الأقل من موعد الانضمام، وكذلك الاتصال بهم من خلال مركز الاتصالات الضريبى، بخلاف الندوات التعريفية بالمنظومة، والتى تم تنظيمها بالتعاون مع مختلف منظمات الأعمال والنقابات المهنية.

وأضافت أنه تم انشاء وحدات دعم بمصلحة الخزانة العامة وغيرها من المواقع، لمساعدة الممولين وتقديم الدعم الفنى لهم فى التسجيل بمنظومة الفاتورة الالكترونية، والرد على استفساراتهم.

اقرأ أيضًَا| المالية: منع الشركات من التعاقد مع الحكومة إلا من خلال الفاتورة الإلكترونية

وأشارت الى أنه سيتم خلال شهرين إنشاء مركز بمصلحة الخزانة العامة لتقديم الخدمات الرقمية المتعلقة بالضرائب، وتسهيل مهمة إصدار التوقيع الالكترونى للممولين، حيث سيضم المركز مندوبين للشركات المقدمة لخدمة التوقيع الالكتروني، بالاضافة الى موظفين لتقديم الدعم الفنى للممولين.

وكشفت معاون رئيس المصلحة عن تحويل 7 شركات إلى النيابة العامة، بعد أن كشفت منظومة الفاتورة الالكترونية انخفاض عدد الفواتير المصدرة منها عن المعتاد خلال فترة محددة، وعقب الفحص لمقار هذه الشركات تبين انها تصدر فواتير ورقية، للتهرب من سداد مستحقات الخزانة العامة للدولة.