مدير الأكاديمية العسكرية المصرية يكشف عن شروط قبول الطلاب

الأكاديمية العسكرية المصرية
الأكاديمية العسكرية المصرية

كشف اللواء أشرف سالم، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، عن شروط قبول الطلاب بالأكاديمية.

وقال اللواء أشرف سالم، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر تستطيع"، عبر قناة "dmc"، إن الشروط أدت إلى تخفيض النسب في معظم الكليات طبقا لتصديق القائد العام للقوات المسلحة.

أضاف مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، أن تخفيض النسب يعود في المقام الأول إلى توسيع قاعدة الانتقاء لأن الطالب المتقدم لابد أن يخضع للعديد من القياسات سواء كانت طبية أو بدنية أو نفسية، وهذا غير موجود في الكليات المدنية كون طبيعة عمل الضابط تتطلب مقاييس معينة، لافتا إلى أن جميع النتائج تضاف إلى النسبة المئوية  لمجموع الطالب في الثانوية العامة، والأفضلية للنسب الأعلى.

وأوضح اللواء أشرف سالم، أن أهم هذه الاختبارات اختبار السمات الشخصية ثم الكشف الطبي، ثم اللياقة البدنية، والنفسي ومجموعة متقدمة من القياسات، وأخيرا كشف الهيئة.

وأكمل أشرف سالم، أن الأكاديمية تمكن الطلاب من الإطلاع على أحدث العلوم في شتى المجالات، في ضوء اتجاه العالم لتطوير التعليم، منوها بأن العائد من تحديات العلوم داخل الأكاديمية، هو الحصول على منتج ضابط مثقف مؤهل علميا وفنيا وبدنيا وعمليا على قيادة واحدة، إلى جانب تنفيذ مختلف المهام والتمتع بالوعي الكافي لمجابهة أي تحديات مستقبلية.


اقرأ أيضا: عادل العمدة:  القوات المسلحة درع يحمي المصريين