جمعية المصدرين المصريين تطالب بإنشاء وزارة خاصة بالتعليم الفني | فيديو

الصادرات
الصادرات

أكد المهندس علي محمد عبدالقادر، عضو مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين، أن إجمالي صادرات مصر من السلع الغذائية بلغ 32 مليار دولار وهو نفس المبلغ الذي حوله المصريون المقيمون في الخارج.
 

وأضاف عبدالقادر خلال حواره مع برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن جميع الوزارات لها دور كبير في عملية الرقابة وزيادة التصدير للخارج، كما أن صناعة الكيماويات والبناء  تساهم بنسبة 40% من الصادرات المصرية، والمواد الغذائية بنسبة 13% من إجمالي الصادرات المصرية، ويجب توفير كافة سبل الدعم للمنتجين لهؤلاء الصادرات.

اقرأ أيضا | «الصناعات الكيماوية»: نعمل على زيادة الصادرات للوصول لـ 100 مليون دولار

وأكد عضو مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين، أن التعليم الفني في مصر لا يستوعب التعامل مع تقنيات التكنولوجيا الحالية التي توصف بـ«الجيل الرابع».

وأردف علي محمد، أن أفريقيا قارة المستقبل ويتنازع عليها العديد من الدول الاقتصادية العظمى حيث تستورد أفريقيا صادرات بقيمة 510 مليارات دولار، وتصدر مصر لأفريقيا منتجات بقيمة 1.8 مليار دولار وهذا الرقم ضعيف جدًا.

وطالب "عبدالقادر" بإنشاء وزارة خاصة بالتعليم الفني، مشيرًا إلى أن أول جيل قادر على التعامل مع التطورات التكنولوجية الحديثة سيكون بعد 4 سنوات من الآن.