تفاصيل 4 حفلات اليوم ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية

خالد سليم
خالد سليم

ينتظر الجمهور اليوم إقامة 4 حفلات تبدأ جميعها في تمام الساعة الثامنة على العديد من مسارح دار الأوبرا المصرية في مختلف المحافظات، وذلك ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الواحدة والثلاثون.

فعلى مسرح النافورة يقدم المطرب المغربي الكبير فؤاد زبادي حفلا بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو سليم سحاب يليه فاصلا للمطربة مى فاروق ويسبقهما فقرة غنائية للمطربة سارة سحاب.

ويقام على مسرح معهد الموسيقى العربية حفلاً لفرقة البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو زياد زيمان.

ويحتضن مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" حفلا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد العفار، ويضم فاصلين يحيى الثاني النجم خالد سليم، 

أما الاول يشارك خلاله التونسي محمد الجبالي ومطربو الاوبرا "مروة حمدي ، ياسر سعيد ، محمد الخولي ، ندى غالب".

وكانت وأعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، امس٢٠ أكتوبر، افتتاح الدورة الحادية والثلاثين لمهرجان الموسيقى العربية، المُقام على مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية.

وافتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا، فعاليات الدورة الـ31 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية على مسرح النافورة بحضور الفنانة جيهان مرسى مدير المهرجان.

وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، إن مهرجان الموسيقى العربية حدث يلمع فيه نجوم الغناء في مصر والعالم العربي.

وأضافت الكيلاني في كلماتها خلال افتتاح الدورة الـ 31 لمهرجان الموسيقى العربية:"الحضور الكريم أهلًا ومرحبا بكم في الدورة الحادية والثلاثين من عمر مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية العريق الذي تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في الأوبرا، مهرجان يلمع فيه نجوم الغناء في مصر والعالم العربي. 

وواصلت: المهرجان ولد كبيرًا على يد إحدى زعيمات الفن المصري الدكتورة رتيبة الحفني، ويناقش المؤتمر كل ما يستجد في الموسيقى العربية، اليوم نفتتح فعاليات الدورة الـ31 من المهرجان الذي يؤكد أن مصر ستظل حائط الصد وحاملة راية الإبداع والثقافة.

أقرأ ايضاً - ٨ مسلسلات تفتتح الموسم الدرامي الشتوي