التنمر الإلكتروني وحرب الشائعات في ندوه بجامعة الزقازيق 

موضوعيه
موضوعيه

تحت رعاية  الدكتور عاطف حسين - رئيس جامعة الزقازيق وإشراف  الدكتورة جيهان يسري - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واصل قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة خطته التوعوية لطلاب وطالبات الجامعة حول القضايا المجتمعية التي ظهرت مؤخرا بين فئات قليلة من المجتمع، حيث نظمت وحدة مكافحة التطرف الفكري ندوة بعنوان «التنمر الإلكتروني وحرب الشائعات» وذلك بكلية الزراعة برعاية  الدكتور أسامة عبد المنعم - عميد الكلية وحضور الدكتور أحمد شاكر - وكيل الكلية لشئون البيئة وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الفرق الدراسية المختلفة والعاملين بالكلية. 

اقرأ أيضاً| «طب الزقازيق» تنظم المؤتمر الأول لقسم المكروبيولوجيا والمناعة

 أدار الندوة  الدكتور محمد عيد عتريس - مدير الوحدة وحاضر خلالها الدكتور علي عبدالمنعم  - نائب مدير الوحدة حول عدة محاور تناولت حرب الشائعات وجرائم التنمر الإلكتروني ومخاطر وسائل التواصل الاجتماعي وعلاقتها بحرب الشائعات ، كما تحدثت الباحثة سلمي عبدالعزيز عن تعديل السلوك المنحرف بوجه عام والتنمر الإلكتروني بوجه خاص.. أسبابه وآليات علاجه. 
وتضمنت الندوة حوار مفتوح بناء وفعال مع الطلاب حول موضوع الندوة بالإضافة إلى القضايا والموضوعات التي تواجههم  والرد على استفساراتهم مما لاقى استحسان الطلاب ورغبتهم في عقد المزيد من هذه الندوات. 
تجدر الإشارة إلى أن وحدة مكافحة التطرف الفكري احد اهم الوحدات ذات الطابع الخاص التابعة لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة والتي لها دور توعوي مؤثر في تصحيح المفاهيم المغلوطة والخاطئة لدي الشباب وآليات مواجهة هذه الأفكار ونشر قيم السماحة والحب والإخاء والتعاون كما اوصت بها الأديان السماوية.