بماراثون للدراجات..

البحيرة تحتفل بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية 

ماراثون الدرجات
ماراثون الدرجات

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، و إدارة التنمية الرياضية بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والإدارة العامة للقاعدة الشعبية بوزارة الشباب والرياضة، ماراثون للدراجات، احتفالأ بمرور 50 عام علي تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية اليوم الجمعة، تحت قيادة الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب.

وتم إطلاق إشارة البدء لإنطلاق الماراثون بداية من شارع عبد السلام الشاذلي بدمنهور حتى ديوان عام المحافظة، ثم ميدان جلال قريطم وحتى إستاد دمنهور الرياضي.

ويأتي ذلك ضمن إحتفال جمهورية مصر العربية بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية، و تأكيداً على عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتعزيز أطر التعاون بين البلدين، وفى إطار السعى نحو نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع، وجعل الرياضة أسلوب حياة وهو ما يتوافق وإستراتيجية وزارة الشباب والرياضة.

ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، على أن مصر تشهد العديد من الإنجازات والمشروعات التنموية الكبرى تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى التوجه نحو إقامة العديد من الأنشطة الشبابية والرياضية ومختلف الفعاليات فى تلك المشروعات بمشاركة أبناء المحافظة من النشء والشباب ليشاهدوا على أرض الواقع حجم التطور الذى تشهده المحافظة.

ولفت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة إلى الاهتمام الكبير الذى توليه الوزارة بإقامة الأنشطة الرياضية وتحقيق التنمية المرجوة منها على مستوى جميع محافظات الجمهورية كمستهدف رئيسى من مستهدفات عمل الوزارة، والتشجيع على تنفيذ الماراثونات والفعاليات الرياضية المختلفة.

اقرأ أيضا| انطلاق الماراثون الرياضي بمشاركة نائب محافظ البحيرة