الأنبا دانيال يلتقي جماعة الأرش العالمية

الأنبا دانيال يلتقي جماعة الأرش العالمية
الأنبا دانيال يلتقي جماعة الأرش العالمية

التقى نيافة الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، جماعة الأرش العالمية، وذلك بمقر المطرانية.

وهنأ أعضاء جماعة الأرش الأنبا دانيال، لتوليه رعاية إيبارشية أسيوط، ثم قدموا عرضًا لنيافته حول خدمة رعاية ذوي الهمم بأسيوط، بالإضافة إلى طموحاتهم في تطوير الخدمة، كما شجع راعي الإيبارشية الحاضرين، على رسالتهم المقدسة.

حضر اللقاء الأب عادل زكا اليسوعي، المرشد الروحي لجماعة الأرش، وعدد من الخدام، كما حضر اللقاء أيضًا القمص توماس وليم، وكيل المطرانية، والأب دانيال أيوب.

ترأس، غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، طقس تجليس نيافة الأنبا دانيال لطفي، مطرانًا على كرسي إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، خلفًا لنيافة الأنبا كيرلس وليم، وذلك بكاتدرائية أم المحبة الإلهية بأسيوط.

جاء ذلك بمشاركة المطران نيقولاس هنري، السفير البابوي بمصر، وبعض أعضاء السينودس البطريركي المقدس للكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر، وعدد من الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات، من مختلف الإيبارشيات.

كذلك عدد من ممثلي الكنائس المسيحية بأسيوط، ورجال الدين الإسلامي، وأعضاء مجلسي النواب، والشيوخ، وبعض الشخصيات الأخرى.

بدأ الاحتفال بصلاة القداس الإلهي، الذي تضمن الكلمة الروحية غبطة البطريرك، حيث عدد واجبات الأب الأسقف، تجاه شعبه، ورعيته.

وعقب الذبيحة الإلهية، أقيمت مراسم تجليس نيافة الأنبا دانيال لطفي، مطرانًا على كرسي إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، برئاسة صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بمشاركة الآباء المطارنة.

وفي نهاية الاحتفال قدم صاحبا النّيافة كلمات الشكر، والامتنان للرب، وجميع الحاضرين، الذين حرصوا على المشاركة في هذا الاحتفال الكبير.

اقرأ أيضاً .. الأنبا صموئيل يتراس اجتماع مجمع كهنة طموه