توقيع بروتوكول بين الهيئة العامة للمستشفيات وقطاع التدريب والبحوث بالصحة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وقعت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بروتوكول التعاون ويمثلها الدكتور محمد فوزي السوده رئيس الهيئة، مع قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة ويمثلها الدكتورة سحر حلمي رئيس قطاع التدريب والبحوث بالوزارة. 

وفى هذا الإطار صرح أ. د. محمد فوزي السوده رئيس الهيئة، بأن البروتوكول قائم على التعاون والشراكة في تصميم وإطلاق البرامج والدبلومات المهنية التي يعقدها مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة في كافة مجالات التدريب والبحث العلمي ، وبما يعود بالنفع على الدارسين وطالبي العلم من خلال توفير المادة العلمية والأماكن المعدة التدريب، وكذلك توفير الخبرات الفنية والعلمية والتي تذخر بها الهيئة ، وتنفيذ البرامج التدريبية الداعمة لإنجاح البرامج التدريبية والدبلومات المهنية التي تنظمها الهيئة ، لتحقق الهدف المرجو منها وهو الإرتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمريض المصرى. 

وأفادت أ. د. سحر حلمي رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان، أن هذا البروتوكول يهدف إلى تحقيق أهداف القطاع بتوفير التدريب الطبي المميز للعاملين بالقطاع الطبي في كافة مجالات البحث العلمي لخدمة الكوادر الطبية في ضوء توفير فرص التعليم الطبي المستمر لهم ، والقطاع ملتزم بتوفير وإعداد البرامج العلمية اللازمة للتدريب بما يحقق الإستفادة القصوى للدارسين ، وبما يحقق الهدف المرجو من البرتوكول والذي ينص كذلك على تشكيل لجنة دائمة مشتركة لمتابعة تنفيذه من خلال تعيين منسقين من الطرفين لمتابعة تطبيق البرامج المشتركة ونسبة الإنجاز للوصول إلى خدمة تدريبية متميزة.

يأتي ذلك انطلاقاً من الأهداف الثابتة التي تسعى لتحقيقها الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية وكذلك مسئوليتها التاريخية منذ إنشاؤها كمؤسسة علمية وبحثية رائدة ومستنيرة شعارها البحث العلمي والتدريب والرعاية الطبية ، يؤكد ذلك على أرض الواقع ما تنتهجه الهيئة من تبادل الخبرات والتعاون المثمر مع قطاع التدريب والبحوث بالإدارة المركزيه للتدريب بوزارة الصحة والسكان لتحقيق الرؤية المشتركة في دعم التدريب والتعليم الطبي المستمر في مجال البحث العلمي وتحقيق مبادئ اخلاقيات البحث والممارسات الطبية الرشيدة

اقرأ أيضاً .. «المستشفيات التعليمية» تدشن الدبلومة المهنية للبحوث الإكلينيكية