الخطوط الجوية الأمريكية تزيل مقاعد الدرجة الأولى من رحلاتها الدولية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توسعت شركة الخطوط الجوية الأمريكية في خطتها لإسقاط مقصورات الدرجة الأولى الدولية واستبدالها بمزيد من مقاعد الدرجة الأقتصادية.

تم الكشف عن هذه الخطوة لأول مرة الشهر الماضي وتم التأكيد عليها في مؤتمر عبر تقنية الفيديو، مع المستثمرين اليوم الخميس 20 أكتوبر، من قبل فاسو راجا ، كبير الإداريين التجاريين للشركة، الذي قال إن التغيير يأتي استجابة لطلب العملاء.

قال رداً على سؤال: "لن توجد الدرجة الأولى ... في أمريكان إيرلاينز لسبب بسيط هو أن عملائنا لا يشترونها".

أخبرت أمريكان إيرلاينز لاحقًا شبكة CNN أن راجا كان يشير إلى الرحلات الدولية فقط.

وأوضح راجا: لقد تحسنت جودة مقاعد الدرجة الأقتصادية كثيرًا، وبصراحة ، من خلال إزالة مقاعد الدرجة الأولى، يمكننا توفير المزيد من مقاعد الدرجة الأقتصادية، وهو ما يريده عملاؤنا أكثر أو أكثر استعدادًا لدفع ثمنه ".

وفي سياق أخر كانت قد وافقت خطوط "أمريكان إيرلاينز" الجوية، في أغسطس الماضي، على شراء 20 طائرة فرط صوتية ، من شركة "بوم سوبر سونيك"، حسبما أعلنت الشركتان .

الصفقة هي ثاني طلب مؤكد في العامين الماضيين لشركة "بوم"، بعد سنوات من بناء أول طائرة تجارية لها.

تعهدت الخطوط الجوية المتحدة العام الماضي بشراء 15 طائرة من طراز "أوفرتشر"، حسبما ذكرت شبكة "سي إن بي سي".

وقال بليك شول، الرئيس التنفيذي لشركة "بوم": "الركاب يريدون رحلات أسرع وأكثر ملاءمة وأكثر استدامة وهذا ما تقدمه أوفرتشر. يمكن أن تكون أوقات الرحلات أقل من نصف ما لدينا اليوم، وهذا يعمل بشكل رائع في شبكات مثل أمريكان حيث يمكننا الطيران من ميامي إلى لندن في أقل من خمس ساعات".

تقول "بوم" إن طائرة "أوفرتشر" ستطير بسرعة 1.7 ماخ، أو 1304 أميال (2098 كيلومترا) في الساعة، مما يقلل بشكل كبير من أوقات الرحلات عبر المحيط الأطلسي وعبر المحيط الهادئ.