فيلم "potato" يحصد جائزة أفضل فيلم بـ مهرجان البحرين

الفيلم المصرى "potato"
الفيلم المصرى "potato"

حصد الفيلم المصرى "potato" جائزة أفضل فيلم روائي قصير خلال مشاركته في الدورة الثانية بـ"مهرجان البحرين السينمائي".

أقرأ أيضاً| «أهل بلدنا».. إطلاق أول برنامج تليفزيوني للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي


 
فيلم "potato" من بطولة "لبنى ونس، مختار رجب، كريم عبدالعليم، سارة هشام، يمنى النجار"، ومخرج منفذ حسام تايجر، مدير تصوير محمود فوزي، سيناريو وحوار مروة مصطفى، قصة وإخراج: محمد البدري.

وجاء باقي طاقم العمل الذي ساعم في تميزه كالتالي: مكياج لمياء محمود، ستايلست نردين عماد، ميكينج تصوير أحمد فرحات، إشراف فنى وديكور عمر خالد، مونتاج وألوان محمود مهدى، موسيقى تصويرية محمود شابوري، تصميم صوت أمجد عز الدين، ترجمة عز الدين حافظ.
 
فكرة الفيلم مستوحاه من لوحة "آكلوا البطاطا" للرسام الهولندي فان جوخ اللوحة تعبر عن حال عمال المناجم تحت خط الفقر، لا يملكون سوى وجبة بطاطس واحدة في اليوم مع كوب من الشاي.

وكان إنطلقت الدورة الثانية من المهرجان يوم السبت الموافق 15 من شهر أكتوبر المقبل ، لتستمر حتى يوم الاربعاء الموافق 19 اكتوبر 2022.

وخلال المرهاجن تم تنيظم عدد كثيف من الورش التدريبية المتقدمة لصناع الأفلام، إلى جانب بعض النداوات وحلقات النقاش المصاحبة للعروض، متوقعاً أن يشهد المهرجان حضور عربي لافت.

و يذكر أن مسابقة الدورة الثانية من مهرجان البحرين السينمائي تضم 3 فئات رئيسة هي: الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام الوثائقية، وأفلام التحريك، إلى جانب مسابقة الفيلم البحريني، ومن المقرر أن يتم افتتاح فعاليات المهرجان بعرض مجموعة من الأفلام المشاركة في المسابقة و وبعض الأفلام المصاحبة ، بحضور نجوم خليجيين وعرب بهدف دعم صناعة السينما في مملكة البحرين، وتشجيع  انخراط الشباب في هذا المجال، وصولاً بهم إلى الاحترافية، وهو ما يسعى نادي البحرين للسينما إلى تحقيقه من خلال مبادراته و أنشطته المختلفة.