«القاهرة شرم الشيخ» بالدراجات مبادرة للتوعية بمشاكل البيئة قبل كوب 27

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنطلق يوم السبت القادم مبادرة تحت عنوان  COP27 by Bike ،والتي تغطي مسافة 655 كيلومترًا من القاهرة إلى شرم الشيخ يتم قطعها بالدراجات. 

وتأتي هذه المبادرة قبيل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27 ، والذي سيعقد هذا العام في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر  المقبل في مركز مؤتمرات شرم الشيخ. 

وسيقطع يوسف أحمد ، صاحب المبادرة، والمنظمون المشاركون معه جلال زكري والسفير محمد عليوة ولفجانج هوهمان هذه  المسافة على الدراجات في غضون ستة أيام ، مع وصول متوقع إلى شرم الشيخ في 27 أكتوبر الحالي.

تتمثل الأهداف الرئيسية للجولة زيادة الوعي حول موضوعات ذات صلة بالبيئة، من خلال تأكيد الرسائل الرئيسية الآتية: «لا ترمي القمامة و كن فعالا وتقدير موارد كوكبنا».

و بهذه المناسبة أكد سفير ألمانيا بالقاهرة فرانك هارتمان، أن فكرة هذه المبادرة تتمثل في إرسال إشارة ، قبل المؤتمر الكبير حول المناخ ، إلى أن المناخ وحماية البيئة ليستا موضوعات للحكومات فحسب ، بل يجب تناولها من قبل الناس. في بلد مثل مصر وفي كل مكان آخر ، يجب على كل واحد منا التفكير في توفير المياه والطاقة واستخدام وسائل نقل بديلة صديقة للبيئة. 

وتابع نريد المساهمة في ذلك وإظهار كيف يمكن للناس - ليس فقط من مصر وألمانيا - العمل معًا للوفاء بنصيبهم كمواطنين والمساهمة في حماية المناخ ".يذكر انه يتم دعم مبادرة COP27 by Bike من قبل وزارة الخارجية و السفارة الألمانية في القاهرة ، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة في مصر ، وعدد من الشركات والهيئات .