توابيت معلقة في الهواء.. حكاية انهيار أقدم مقبرة في نابولي

انهيار أقدم مقبرة في نابولي
انهيار أقدم مقبرة في نابولي

حالة من الجدل والغضب، في نابولي بإيطاليا لانهيار أقدم مقبرة حيث ظلت عشرات التوابيت معلقة في الهواء،  بوجيوريالي في نابولي بإيطاليا.

وفي السطور القليلة التالية نعرف ما قصة انهيار اقدم مقبرة في نابولي..

وحسبما ذكرت صحيفة الجارديان أنه تم تعليق عشرات التوابيت في الهواء من محاريب الدفن في أقدم مقبرة في نابولي، وهذه هي الحادثة الثانية التي تقع هذا العام في نفس الموقع ، حيث ألقى النقاد باللوم في المشكلة على سوء إدارة المقبرة في المدينة الواقعة جنوب إيطاليا ولحسن الحظ ، تم إغلاق المقبرة أمام الزوار وقت وقوع الحادث.

وبعد ظهر يوم الاثنين ، بسبب الأمطار الغزيرة، انهار جزء من المبنى "أقدم مقبرة في نابولي" الذي يحتوي على محاريب الدفن في منطقة مقبرة بورتا باليستريري وترك ما لا يقل عن عشرة توابيت معلقة في الهواء بعد انهيار جزء من مبنى رخامي في أقدم مقبرة في نابولي.

ولم يكن هناك زوار في المقبرة وقت وقوع الحادث، حيث كانت المقبرة مغلقة في هذا اليوم بسبب الأمطار الشديدة .

وقال فينسينزو سانتاجادا ، وهو قديس نابولي مسؤول عن المقابر: "قبل الانهيار ، كان هناك دوي وظهرت سحابة كثيفة من الغبار".

وشهد سكان نابولي حادثة مماثلة في يناير من هذا العام ، عندما انهار مبنى في منطقة أخرى من المقبرة ، مما أدى إلى تدمير ما يقرب من 300 محراب للدفن. ونظم أهالي القتلى ، الذين سقطت توابيتهم من الكوات ، مظاهرة يوم الثلاثاء.

وقال ماوريتسيو بودي ، الذي دفنت زوجته وأبواه وأقاربه في كوات في المبنى ، لصحيفة داير الإيطالية: "الحظ الوحيد هو أن توابيتهم لم تسقط ، حيث دفنوا في مكان أعمق في المبنى".


ومن جانبه يقول السياسيون في كامبانيا ، المنطقة المحيطة بنابولي ، إن مقابر المدينة تعرضت للإهمال لسنوات.

وكتب فرانشيسكا إميليو بوريلي عضو المجلس الإقليمي لحزب أوروبا فيردي (الخضر في أوروبا) على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك: "حدث انهيار آخر في مقبرة بوجيوريالي" . هذا وضع حرج وغير مقبول. لقد تمت إدارة المقابر في نابولي بشكل سيئ وتركت لأجهزتها الخاصة لسنوات عديدة ، حيث وقعت فريسة للمحتالين والمستغلين ".

في فبراير الماضي ، سقط 200 تابوت في البحر قبالة بلدة كاموجلي الساحلية في ليغوريا في شمال إيطاليا بعد انهيار جزء من مقبرة في انهيار أرضي دمر أيضًا كنيستين.

اقرأ أيضا |أدهش السوشيال ميديا.. بريطاني يزرع بطاقات الدفع الإلكتروني في معصمه| فيديو