لوكسمبورج تطور ميناء فضاء متنقل لأغراض الدفاع

ميناء فضاء متنقل
ميناء فضاء متنقل

وقعت مديرية الدفاع في لوكسمبورج، وشركة فيرجين أوربيت Virgin Orbit على خطاب نوايا لتطوير قدرات فضائية سريعة الاستجابة، بما في ذلك البنى التحتية لإطلاق الأجهزة المحمولة المتاحة لشركاء الناتو، والدول الأوروبية المجاورة.

وتدعو الاتفاقية شركة فيرجين أوربيت Virgin Orbit إلى إعداد خطط لنظام الإطلاق المرن LauncherOne ومقره لوكسمبورج، والذي يقدم "خدمات إطلاق قابلة للنقل، وسريعة الاستجابة".

وكان قد حضر حفل التوقيع وزير دفاع لوكسمبورج فرانسوا باوش، والرئيس التنفيذي للشركة دان هارت.

قال باوش: "تبحث لوكسمبورج للدفاع باستمرار عن طرق جديدة لتعزيز دورها كشريك مرجعي في مجال الفضاء".

وأضاف: "نحن نهدف إلى المساهمة في الجهد المشترك في الدفاع من خلال تطوير قدرات فضائية متطورة وضمان الوصول إلى الفضاء من خلال قدرات إطلاق الأقمار الصناعية المرنة."

وسيدعم التعاون مع فيرجن أوربت إستراتيجية لوكسمبورج للفضاء الدفاعي في تطوير قدرات ساتكوم ورصد الأرض والتوعية بالأوضاع الفضائية لتعزيز التعاون الدولي للبلاد وحرية العمل في مجال الفضاء.

وقال وزير الدفاع: "تعاوننا المستقبلي مع Virgin Orbit هو مثال ممتاز على هذا الطموح ونحن نتطلع إلى مزيد من التحقيق في كيفية المساهمة في تطوير القدرة الفضائية المستجيبة مع الحلفاء والشركاء".

اقرأ أيضا | أول اختبار دفاعي فضائي.. لحظة اصطدام مركبة ناسا بكويكب |فيديو

ومن المتوقع أن يظهر نظام LauncherOne كشبكة منافذ فضائية عالمية تفتح فرص إطلاق وخدمة مهمة متكاملة لعملاء الدفاع والاستخبارات الدوليين.

وأوضح هارت، قائلا: "بينما نقترب من أول إطلاق تاريخي في المملكة المتحدة والإعلانات الأخيرة لجلب قدرة الإطلاق الجوي إلى أجزاء أخرى من العالم، فإن هذه المبادرة في لوكسمبورج لها صدى باعتبارها علامة بارزة أخرى في رحلتنا لتمكين الوصول المرن إلى الفضاء من خلال توفير لعبة- تغيير البنية التحتية للإطلاق العالمية ".